سرقة سبيكة ذهبية بمليوني دولار من متحف ياباني في وضح النهار

تمكن ثلاثة لصوص مقنعين الأحد من سرقة سبيكة ذهبية كبيرة، تقدر قيمتها بأكثر من مليوني دولار في وضح النهار من متحف في مدينة تاكاياما، بوسط اليابان.

وقالت الشرطة اليابانية، إنه كان من الممكن منع وقوع السرقة لو لم يأمر أمناء متحف أوهاشي كوليكشن كان، بترك خزانة عرض السبيكة مفتوحة، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

قائد الشرطة المحلية، شينجي كوريك، قال إن أمناء المتحف تركوا خزانة عرض السبيكة، التي يبلغ وزنها 220 باوندا،ً مفتوحة ودون حماية بواسطة أجهزة الاستشعار الحرارية أو الصوتية، لأنهم أرادوا من رواد المتحف أن يكونوا قادرين على لمسها.

وأوضح كوريك، أن ثلاثة لصوص مقنعين سرقوا السبيكة الذهبية في وضح النهار، وأن إحدى موظفات المتحف حاولت اعتراض اللصوص، بعد سماعها أصوات أقدامهم، غير أنهم دفعوها جانباً بقوة.

وقال كوريك: لقد صعقنا للغاية جراء السرقة.. لكن بالطبع كانت هذه سبيكة ذهبية كبيرة جداً، ولم تكن هناك أي إجراءات أمنية.. أعتقد أنه كان عليهم أن يكونوا أكثر حذراً.

ومازالت الشرطة تبحث عن اللصوص الثلاثة، إذ تعتقد بأن هناك شخصاً رابعاً كان ينتظرهم في سيارة أقلتهم بعيداً.

وكان متحف أوهاشي كوليكشن كان في تاكاياما، قد اشترى القطعة الذهبية في العام 1994، وفقاً لما ورد على موقعه الألكتروني، حيث تقدر قيمتها حالياً بحوالي 2.1 مليون دولار.

وتم إغلاق المتحف الاثنين بسبب حالة الطوارئ التي فرضها في أعقاب السرقة.

ويبدو أن أخطاء الأجهزة الأمنية في المتاحف والمصارف هي السبب وراء السرقات الكبيرة.

ففي الولايات المتحدة، تمكن سارق كان يضع نظارة على عينيه قناعا، من سرقة مبلغ غير محدد، عندما دخل مصرفاً أمريكياً في مدينة أيكن في ساوث كارولينا، مستخدماً مذراة صدئة، يبلغ طولها أربعة أقدام.

وهدد السارق موظفي المصرف بهذه الآلة الزراعية الصدئة، التي رماها خلفه بعد حصوله على الأموال، وهرب عبر معبر خشبي قرب ملعب للغولف.

مواضيع مقترحة


أسرع ولاتجعل هذه المعلومات تفوتك,الفيتامينات
مخلوق غريب بحجم الكف
هولندية لا تزال تعتبر غوريلا حيوانها المفضل رغم هجومه عليها
الامل
أطول رجل في العالم يتزوج من مسقط رأسه بعد ان بحث في ارجاء الارض
رقم قياسي ولكن!