سعودية تقاضي شركة اتصالات استخرجت 4 شرائح بهويتها دون علمها وتطالب بمليون ريال

5042998



طالبت مواطنة في منطقة عسير، شركة اتصالات محلية، بدفع مليون ريال تعويضا نظير استخدام رقم هويتها الوطنية وتسجيل أربع شرائح باسمها دون علمها.

وأوضحت (م. الشهراني) أنها تقدمت بشكوى رسمية لديوان المظالم وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضد شركة الاتصالات المخالفة التي استخدمت رقم هويتها دون وجه حق - على حد قولها.
وقالت: «اكتشفت المخالفة عن طريق الصدفة عندما تقدمت للشركة للحصول على شريحة مسبقة الدفع وتسجيل رقم هويتي وفق القرار الجديد، فعلمت عندها أن هناك أربع شرائح مسجلة باسمي في مخالفة صريحة للوائح الخصوصية».
وأضافت، «طالبت الشركة بإلغاء كافة الأرقام المسجلة باسمي، والاكتفاء بالرقم الوحيد الذي استعمله فقط»، وتابعت «تقدمت لديوان المظالم وهيئة الاتصالات بإسقاط الشرائح التي لا تخصني عن رقم سجلي المدني، ومقاضاة الشركة بمليون ريال نظرا للتلاعب بأرقام المواطنين الشخصية».
من جهته، اعتبر عبدالله الشهراني (والد المواطنة)، تجاوز الشركة للتعليمات واللوائح بالخطأ الكبير الذي لا يمكن تجاهله، وقال «لا أجد تفسيرا أو تبريرا للخطوة، ولا أعلم الأسباب التي دعتها لاستخراج شرائح بهوية الغير».
إلى ذلك رفض مسؤول في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الرد بشكل رسمي، مكتفيا بأن هناك حالات قليلة وسيتم التعاون مع شركات الاتصالات لفرض نظام جديد يضمن حقوق المواطن السرية.
وأضاف المصدر، «بالنسبة للمواطنة سننظر في الدعوى حال وصول الشكوى للهيئة، وسيتم دراستها من كافة جوانبها ومن ثم البت فيها».


الأثنين, 31 ديسمبر, 2012 10:38