سعودي يتقدم للزواج من فتاة علناً في "تويتر"

يحظى موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" بمساحة كبيرة من حياة السعوديين عموماً، فهو برلمان وهو مدعٍ عام وهو قاض وهو محام، وهو كل شيء تقريباً لدى أكثر من 3 ملايين مستخدم في السعودية.
الجديد هذه المرة "هاش تاغ" نشط بعنوان "اول خطوبة علنية في تويتر" على مدى الساعات الماضية، يحكي قصة مذيع سعودي تقدم لخطبة فتاة على رؤوس الأشهاد، وكالعادة طفق السعوديون يحللون تأييداً أو سخرية، فيما وضع المذيع رسالته الأخيرة وترك الجموع وتعليقاتهم.
المذيع في قناة روتانا خليجية “مهند أبو عبيد”، لم يحتمل أكثر قبل أن يطلع تغريدة مزدوجة باللغتين العربية والانكليزية مخاطباً من هفا لها قلبه قائلاً " بالعربي.. وش رايك أخطبك على سنة الله ورسوله"، ووصل عدد من أعدوا التغريدة خلال ساعات إلى أكثر من 1300 متابع، فيما حفظ التغريدة نحو 100 جلّهن من الجنس الناعم.
وبحسب موقع "إيلاف " فإن الفتاة المطلوبة شرعاً للزواج تدرس الصيدلة، وتسكن في العاصمة الرياض، اسمها المستعار "إيمي"، لم ترد، وحسابها مغلق لا يدخله إلا من تتابعه هي فقط، وبالتالي تعذّر على أحد غيرهم أن يعرف رد فعلها. أما الأشهاد الذي حامت فوق رؤوسهم الخطبة التاريخية فغلب عليهم التعاطف مع الشاب، وطالبوا الفتاة بسرعة القبول، فيما وجد آخرون في الحدث فرصة كي ينتقدوا بعض العادات السعودية في الزواج.


الأربعاء, 19 يونيو, 2013 13:34