سفيرة أمريكا تنفي التصريح بحقوق إسرائيلية بمصر

5075177





نفت السفيرة الأمريكية في القاهرة، آن باترسون، صحة التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أنها أدلت بتصريحات إلى صحيفة إسرائيلية تحدثت خلالها عن “حقوق لإسرائيل” في الأراضي المصرية، وذلك بعد انتشار تقارير حول تلك التصريحات في وسائل إعلام مختلفة.



وقال بيان صادر عن السفارة على موقعها الإلكتروني: “تقارير المواقع الإلكترونية والإعلامية التي تزعم أن السفيرة آن باترسون أدلت بتصريح إلى الموقع الإلكتروني لصحيفة معارييف الإسرائيلية، جزمت فيه بوجود حقوق إسرائيلية في الأراضي المصرية، هي عارية عن الصحة تماما.”


وأضاف البيان أن باترسون “لم تجر مقابلة مع معارييف ولم تقدم على الإدلاء بتصريح مماثل.” ودعا البيان كافة وسائل الإعلام إلى مراجعة المكتب الإعلامي للسفارة قبل نشر معلومات تتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتأتي هذه التطورات بعد أيام من الجدل حول تصريحات للرئيس المصري، محمد مرسي، حول إسرائيل واليهود، الذين وصفهم – في تسجيل يعود إلى ما قبل توليه الرئاسة – بأنهم من سلالة “القردة والخنازير” ما دفع الخارجية الأمريكية إلى الطلب منه التراجع عنها.
وقد أوضح مرسي، الأربعاء، إن تصريحاته حول إسرائيل قبل ثلاث سنوات تم اجتزائها من سياقها، وذلك خلال لقاء جمعه بوفد من الكونغرس الأمريكي.


الأربعاء, 23 يناير, 2013 01:14