سيارات اجرة لندن السوداء المميزة تبدأ السير في شوارع لبنان

بيروت - بدأت خدمة جديدة لسيارات الاجرة في لبنان لمن يريدون لمحة من اسلوب الحياة في لندن.

فقد اصبحت سيارة الاجرة السوداء التي تميز شوارع لندن احدى سمات حركة السير في بيروت بفضل مشروع لشركة (ناشيونال نيو دون) في لبنان.

واطلقت الشركة خدمتها لسيارات الاجرة اللندنية في وقت سابق من الشهر الجاري في بيروت على امل الاستفادة من شغف لبنان بأي جديد ومثير ومن العدد الكبير للسياح العرب والاجانب الذين يزورون البلاد.

لكن خلافا للوضع في بريطانيا حيث يكتفى بالاشارة لسيارات الاجرة في الشارع لا يمكن استخدام سيارات الاجرة اللندنية في بيروت سوى بالحجز المسبق. وتتجاوز اجرة هذه السيارات ما تتقاضاه سيارات الاجرة المرسيدس المصنوعة في السبعينات والمنتشرة في انحاء بيروت والتي تقل اجرتها عن دولارين للوصول الى اي مكان بالعاصمة.

وأكد ربيع ديب مدير التسويق بشركة (ناشيونال نيو دون) ان سيارات الاجرة اللندنية توفر الامان والراحة للركاب بتصميماتها الداخلية العصرية وأجهزة الاتصالات اللاسلكية المزودة بها وبامكانية سداد أحرتها ببطاقات الائتمان.

وأوضح ديب ان الشركة لا تكتفي بتقديم خدمة سيارات الاجرة وأنها مستعدة لمنح حق امتياز الخدمة لكل من يرغب في شراء عشرة من سيارات الاجرة اللندنية التي تصنعها شركة منجنيز برونز في كوفنتري بالمملكة المتحدة منذ عام 1948. لكن الشركة تحقق خسائر جراء التباطؤ الاقتصادي العالمي ومن المتوقع ان تبيع حصة مسيطرة لشركة جيلي الصينية لتصنيع السيارات الامر الذي يعني ان سيارة الاجرة السوداء المميزة للندن قد تصنع في الصين.

ويتوقع لبنان ان يساعد الاستقرار السياسي الحالي في جذب اكثر من مليوني سائح الى البلاد هذا العام.



الثلاثاء, 20 ابريل, 2010 20:49