شركة أمريكية تعتزم نشر مكائن لصرف جرعات أفيون وماريجوانا وحشيش!

4703752



يبدو ان أحلام «أصحاب الكيف والمزاج» قد باتت في طريقها للتحول الى واقع ملموس، وذلك بعد ان بدأت شركة أميركية أخيرا في تنفيذ مشروع غير مسبوق يعتمد على نشر مكائن لصرف جرعات من الماريجوانا والافيون والحشيش على غرار مكائن الصرف الآلي الخاصة بالبنوك!

لكن أحلام المتعاطين ستبقى مؤجلة الى حين، إذ ان ذلك المشروع لا يقدم خدماته سوى الى المرضى المسجلين الذين يصف لهم أطباؤهم جرعات محددة من تلك المواد المخدرة كنوع من العلاج.
الشركة التي تتخذ من العاصمة واشنطن مقرا لها ذكرت انها بدأت أخيرا في نشر جهاز الصرف الآلي الذي أطلقت عليه اسم «Autospense»، وهو الجهاز الذي يمكن للمرضى الحصول على جرعاتهم منه باستخدام بطاقة ذكية ورقم سري على غرار البطاقات الائتمانية التي تستخدم لسحب النقود من مكائن الصرف الآلي في البنوك.
وذكرت الشركة انها بدأت فعليا في تشغيل تلك المكائن في 17 ولاية، على ان يتم نشرها في بقية الولايات بعد الحصول على الموافقات الاجرائية والقانونية اللازمة. وكإجراء أمني إضافي، يتم تثبيت مكائن صرف الجرعات المخدرة في داخل مقصورات زجاجية مضادة للرصاص ومزودة بكاميرات مراقبة أمنية، وهي المقصورات التي لا يمكن الدخول اليها إلا برقم سري بالاضافة الى بصمة اصبع الشخص الذي يحق له الدخول.


الأحد, 06 مايو, 2012 15:43