شروط لتناول الأدوية أثناء الحمل

دم لك نصائح كيف تتناولين الأدوية أثناء الحمل وماهي الأعراض العامة التي تصيب الحامل؟
النصيحة الأولى التي يجمع عليها الأطباء هي أن لا تأخذي الأدوية التي تحتوي على الكوديين، والنصيحة الثانية والأهم استشيري طبيبك أو الصيدلاني.
الصداع:
من الشائع الإصابة بالصداع أثناء الحمل، و يعتبر الباراسيتامول، من دون أي إضافات، من المسكنات الآمنة أثناء الحمل ويبقى من الضروري سؤال الطبيب أولاً حول الدواء وعدد الجرعات المسموح بها فقد يختلف الامر بين حامل و أخرى .
مشاكل سوء الهضم:
سوء الهضم وحرقة المعدة مشكلة تعاني منها معظم الحوامل حيث يصبح الجهاز الهضمي أقل سرعة في الهضم ويمكنك تجريب مضادات الحموضة وهي عبارة عن أقراص مص وأيضاً تأخذ عند الضرورة.
الإسهال:
إذا كنت تعانين من اضطرابات هضمية يرافقها إسهال، فيمكنك الاستعانة بمحلول معالجة الجفاف عن طريق الفم لتجنب إصابتك بالجفاف أما الأدوية فهي غير مرغوب بها إلا إن زاد الأمر سوءاً وهنا يصف لك الطبيب ماهو مناسب.
البواسير:
بعض المراهم التي يصفها الطبيب سوف تساعدك على التخلص من آلام البواسير ويمكنك ايضاً استشارة الصيدلاني عنها.
نزلات البرد:
أكثر ما قد يخيفك هو نزلات البرد أو الانفلونزا ولكن يجمع الاطباء على أن لاخوف على الجنين من الإنفلونزا إلا إن رافقت الأعراض حرارة عالية .
الأدوية المعالجة للانفلونزا بمعظمها مرفوضة تماماً أثناء الحمل لخطورتها الشديدة على الجنين، ولكن هناك علاجات تقليدية يمكنك تجريبها مثل خليط العسل والليمون في الماء الساخن لتخفيف السعال وكذلك يمكن اللجوء إلى دواء السعال
الذي يحتوي على الجليسيرين والعسل. أما احتقان الأنف، فيمكنك أن تستنشقي البخار فوق وعاء من الماء الساخن،وفي أسوء الأحوال يمكنك استخدام بخاخ الأنف الذي يحتوي على أوكسي ميتازولين أو زايلوميتازولين بوصفة طبيب.
ارتفاع الحرارة:
يمكنك استخدام الباراسيتامول لخفض درجة حرارتك ولكن اتبعي تعليمات الطبيب أو الصيدلاني حول الجرعة.
الغثيان:
- مشكلة الغثيان تستمر لعدة أشهر عند معظم الحوامل ، ومن الخطورة تناول وصفة بمفردك.


الأثنين, 11 اغسطس, 2014 06:57