دخول

شعبان عبد الرحيم "يتوسط بأغنية" للمصالحة بين "فتح" و"حماس"

قرر المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم التوسط بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين بطريقته الخاصة أي بتقديم أغنية شعبية جديدة تدعو الفصائل الفلسطينية الى الحوار, وتحذر من الفتنة الداخلية.

وذكر أن مطلع الأغنية يقول: عايزين حماس وفتح يتحدوا من جديد.. علشان القدس تعود ونصلي فيها العيد.

وأضاف أن كاتب الأغاني إسلام خليل لم يستبعد كتابة أغان أخرى تدعو للمصالحة بين حزب الله و الأكثرية النيابية لإعادة الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب اللبناني .

وذكرت ان لشعبان الذي لم ينل حظًا من التعليم, وبدأ حياته عاملاً في محل لكي الملابس, أغنيات سياسية ترفض العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان, وانتقد السياسة الأميركية في العراق واستغلال قوى دولية حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري لتنفيذ أجندة خارجية داخل لبنان.

وتأتى أهمية الأغنية الجديدة لشعبان عبد الرحيم الداعية للمصالحة بين فتح وحماس في شعبيته وقدرته الشديدة على التأثير الجماهيري، وهى أغنية متوقع أن تحظى برواج كبير بين الطبقات الشعبية خاصة بين سائقى الميكروباص (وهي السيارات التي تنقل عدداً كبيراً من المصريين يومياً)، وفى حفلات الأفراح.

يشار أن عبد الرحيم جاهر بكراهيته لإسرائيل في أغنية شهيرة مطلعها بأحب عمرو موسى وأكره إسرائيل, وعندما تولّى ايهود أولمرت رئاسة الحكومة الإسرائيلية خلفًا لارئيل شارون, أصدر أغنية ندد فيها برئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت خاصة المقطع الذي يقول: شارون ارتحنا منه.. وقلنا هنلاقي حل .. وجالنا أولمرت اللي أوسخ منه مما دفع السفارة الإسرائيلية بالقاهرة لتقديم مذكرة احتجاج شديدة اللهجة إلى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تطالب فيها بوقف عرض الأغنية، وسحب الألبوم من الأسواق.

شعبولا هو الصوت الجريء في زمن الصمت الرخيص

برغم عيوبه غير انه هو الوحيد الذى يعبر عما يحدث وعنده جرائه مشموجوده عند كثير من الناس

نرجع بقي لموضوعنا الاصلي وهو الاستاذ شعبولا.........ههههه ....موضوعك غريب يا سويت بس حلو...فعلا شعبولا بحس ان عنده جرأه واغانيه بتوصل للناس بسهوله....مع انها بلحن واحد بس مش مشكله........مشكوووور علي موضوعك يا سويت

العفو يا ر و ن ي

أحنا اللي بنكبر المواضيع لأن شعبان عبدالرحيم كان ممكن تبقي ظاهرة وتنتهي بس كتر الأعلام عنه أداله أهمية أكبر من حجمه الحقيقي وهو أستغل ديه وأستخدم ذكائه الفطري وبقي يغني أغاني تعبر عن الوضع السياسي واللي يفرح الشعب ويخليه يجري وراه ونقول أديه بيقول حاجه أحسن من غيره

بس برضوا يا علا في غيره يقيقول تحيا مصر تحيا مصر ويخاف يتكلم ده عنده جرئه وبيقول اللي هو شايفه صح ودي اكيد ميزه فيه

مواضيع مقترحة


البحرية الإيرانية تحتجز 15 جندياً بريطانياً بشمال الخليج
ليبيا: تخفيف عقوبة الممرضات والطبيب البلغار من الإعدام إلى المؤبد
عاجل بخصوص راتب العساكر " الاخوة الذين لم يتقاضو راتب " فلسطين "
القاضي " عادل ام غير عادل "
|| بشرى عظيمة للمدخنين .. ! ||
استشهد فى مثل هذا اليوم 29 10
استخدم التطبيق