شقيقة مايكل جاكسون تطلق "باربي" سمراء بـ15 ألف دولار

قررت المطربة الأمريكية جانيت جاكسون -شقيقة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون- مشاركة شركة شهيرة لصناعة ألعاب الأطفال لتصنيع عروسة باربي تشبهها وتحمل اسمها " janet Barbie doll" ولكنها ستختلف عن باربي الأصلية في كونها سمراء.

وكشف برنامج "The Insider" أثناء عرضه على قناة MBC4 عن أن المطربة السمراء استغلت شهرة عروسة باربي، ولكن ليس بهدف الربح؛ حيث سيتم طرحها في مزاد علني لصالح الأعمال الخيرية على موقع CharityBuzz.com المخصص للمزادات الخيرية، بحيث تعود أرباح الدمية لصالح منظمة الأغذية "Angel Food" ومرضى نقص المناعة "الإيدز" بلوس أنجلوس.

وتظهر العروسة التي تحمل اسم جانيت باربي بفستان أنيق أسود متداخل، فيه اللون الأحمر مرصع بالألماس والكريستال، ليعطي الفستان رونقاً يشبه زي جانيت التي ارتدته في وقت سابق أثناء ظهورها في برنامج "أمريكان أيدول American Idol" حسبما ذكرت جاكلين جونزاليس إحدى مصممات الشركة التي أطلقت العروسة.

وقالت جونزاليس -للبرنامج-: إن زي عروسة جانيت الباربي لاقى رواجاً كبيراً بمجرد طرحه؛ حيث بدأ سعر العروسة بـ 1.300 دولار ليصل ثمنه الآن إلى 15.000 دولار في المزاد الذي سينتهي في منتصف ليل 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وأضافت قائلة "إن السيدة جاكسون تستحق أكثر من ذلك".

وأكدت جونزاليس أنها كانت تعرف أنها ستسطيع التوصل لتلك النتيجة المذهلة، على الرغم من عدم إيمان جانيت بذلك، إلا أنها استطاعت خلق نموذج مصغر من جانيت جاكسون، بإعادة تشكيلها على شكل دمية صغيرة، والتي استلهمت شكلها من إحدى طلاتها في برنامج "أمريكان أيدول" بتفاصيل مكياجها وتسريحة شعرها مع الميكروفون الذي أضفى الحيوية على الدمية.

يذكر أنه وقع اختيار جانيت جاكسون على هونج كونج لتبدأ بها جولتها حول العالم في 14 فبراير/شباط 2011 القادم، تلبية لرغبة معجبيها الذين صوتوا لمدينة هونج كونغ ما بين 35 مدينة أخرى في أنحاء العالم على موقعها الرسمي، والتي عبرت هي عن سعادتها الغامرة بذلك الاختيار.

جانيت أيضا ستشهد في شهر فبراير/شباط القادم نشاطا من نوع آخر بإطلاق كتابها الجديد بعنوان "أنت صحيح True You" يوم 8 فبراير/شباط 2011، والذي يتضمن خلاصة تجربتها الشخصية في اللياقة البدينة والنضال مع فقدان الوزن.