شهر رمضان و سباق الأعمال الدرامية!

مع إقتراب شهر رمضان و زيادة التنافس بين الأعمال للعرض على شاشات القنوات الفضائية العربية تظهر أيضاً ملامح صراع آخر حول أجور النجوم

يأتى الفنان يحيى الفخرانى فى الصدارة بسبب إرتفاع الطلب عليه فى التسويق و الدليل هو تسويق مسلسله ( المرسى و البحار ) مقابل 2.8 مليون دولار و هو ما يفوق الـ 16 مليون جنيه ضعف ميزانية المسلسل بالإضافة للعائد الذى ستحققه الإعلانات و الذى يتجاوز الـ 10 ملايين جنيه أى أن المسلسل ستصل أرباحه التقريبية إلى الـ 30 مليوناً و هو ما شجع الفخرانى بالمطالبة بالزيادة من أعلى أجر بمقدار 50 ألف جنيه على الأقل .. الفخرانى يتقاضى أكثر من 2 مليون جنيه ، و هو الأعلى سواء بين النجوم أو النجمات على إعتبار ان أجور النجمات تتضمن الملابس و الماكيير و الكوافير و هى دائماَ ذات تكلفة أعلى من الرجال .

يأتى فى قائمة النجمات الأعلى أجراً الفنانة إلهام شاهين التى رفعت أجرها إلى 2.5 مليون جنيه بزيادة نصف مليون عن العام الماضى .. الطريف أن إلهام شاهين لا ترى فى أجرها أى مبالغة لأن المسلسل يحتاج لجهد كبير يعادل 11 فيلماً و يستغرق تصويره 3 شهور ، إلهام لها مسلسلان ( الحرافيش ) ، و ( إمرأة من نار ) إخراج عبد العزيز السكرى .

أما يسرا فتتقاضى أجراً يفوق المليون و نصف خاصة أنها تتعامل مع العدل جروب التى أنتجت لها العام الماضى مسلسل ( لقاء على الهوا ) و هذا العام مسلسل ( إمرأة عادية ) إخراج مجدى أبو عميرة ،

و من بين الفنانات اللاتى دخلن نادى المليون الفنانة فيفى عبده التى تشارك فى مسلسلين ( طائر الحب ) إخراج مصطفى الشال و ( الست أصيلة ) إخراج سامى محمد على و يفوق أجر فيفى المليون جنيه فى مسلسل طائر الحب و بلغ مليوناً و نصف فى الست أصيلة .

و حافظت ليلى علوى على أجرها بمليون و نصف مع مسلسل ( نور الصباح ) إخراج سمير سيف .

و يأتى فى قائمة النجوم الأقل أجراً الفنان محمود يس بـ مليون جنيه و له مسلسلان ( التوبة ) إخراج محمد النقلى ، ( سلالة عابد المنشاوى ) إخراج هانى إسماعيل ، أما محمد صبحى فيتقاضى مليوناً و 200 ألف بخلاف أجره عن التكاليف لنفس المسلسل و تتقاضى آثار الحكيم مليون جنيه عن مسلسل ( امرأة وحيدة ) و يقل أجرها إلى 900 ألف مع مسلسل قناديل البحر مسلسل المشاكل الشهيرة بين آثار و المنتج و المخرج أحمد خضر .

و يظهر صلاح السعدنى بين نجوم الأقل من مليون جنيه مع مسلسل ( الثروة حسابات أخرى ) .

و بعيداً عن أعمال رمضان تعاقدت نادية الجندى مع المنتج محمد فوزى على بطولة مسلسل ( من أطلق الرصاص على هند الحناوى ) مقابل 2.5 مليون جنيه و الذى سيُعرض خلال شهر رمضان بعد القادم .. كما تعاقدت الفنانة سهير البابلى مقابل 1.7 مليون جنيه على بطولة مسلسل ( قلب حبيب ) مع المنتج محيى زايد إخراج خيرى بشارة كما تعاقد المنتج شريف عبد العظيم مع الفناة سهير رمزى على بطولة مسلسل لم يستقر على عنوانه بعد .