دخول

شهر رمضان يبدأ فلكيا اول اغسطس المقبل

4367078


وكالات - تبين الحسابات الفلكية أن شهر رمضان المبارك سيبدأ فلكيا يوم الاثنين الموافق (1) اغسطس المقبل، على أن رمضان المقبل سيكون شديد الحرارة مقارنة بأي شهر رمضان سابق.


إذ أن القمر يقترن مع الشمس الساعة التاسعة و40 دقيقة من مساء السبت الموافق 30 يوليو الجاري وتكون الشمس قد غابت قبل حدوث الاقتران ولن يشاهد القمر في ذلك المساء.



وفي اليوم التالي الاحد 31 يوليو الجاري تبدأ أحوال القمر بغيابه عقب مغيب الشمس ب 19 دقيقة ويكون عمر القمر 21 ساعة وارتفاعه عن الافق اربع درجات وستكون بعده زاوية الهلال عن الشمس بمقدار 12 درجة ونصف ونسبة اضاءته (1) في المئة تقريبا.



وذكر الباحث والمؤرخ الفلكي الكويتي عادل السعدون أن الهلال لن يرى مساء الاحد 31 يوليو الجاري في أفق دول الخليج الا انه سيظهر في السعودية وباقي الدول العربية وبذلك يبدأ شهر رمضان المبارك الاثنين في (1) أغسطس المقبل.



من جانب آخر أكد الخبير الفلكي السعودي صالح الصالح والمختص في حالات الطقس، على أن شهر رمضان المقبل سيكون شديد الحرارة مقارنة بأي شهر رمضان سابق.



وأضاف الصالح “بأن هذا العام هو الأشد حرارة مما سبقه، وأن درجة الحرارة ستواصل الارتفاع في كل عام، كل عام يكون أشد حرارة من العام الذي سبقه، والسبب هو ازدياد الجفاف، ولو هطلت بعض الأمطار في يوليو أو أغسطس لساهمت في تلطيف درجة الحرارة، وهي أمور غير مستبعدة تماماً، ففي بعض السنوات يحدث هذا الأمر”.



الأثنين, 04 يوليو, 2011 07:32

مواضيع مقترحة


بقرة تهرب من ثور عاشق وتختبئ في الطابق العلوي بعمارة سكنية
شركة يابانية تطور "روبوت" يغسل الشعر ويدلك الرأس
نوع ضحكتك تكشف شخصيتك
عرض أغلى لوحة لبيكاسو في بريطانيا
كويتي تضبطه زوجته يحتفل بـ"الفالنتاين" مع صديقته في مطعم وتوسعه ضربا
وفاة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز عن 85 عاماً
استخدم التطبيق