صفات لايحبها الرجل فى الزوجه

هناك عدة صفات تتصف بها المرأه بعضها صفات شاذه وغير مقبوله ، بعضها دخيل على المجتمع وبعضها تكتسبها المرأه من خلال التقليد الأعمى أو بسبب سوء التربيه ..الخ
هذه الصفات يكرها الرجل فى المرأه لأنها صفات غير مستحبه ولاتتناسب مع تكوين المرأه .


ومن أبرز تلك الصفات :

المرأة المسترجله : التي تزاحم الرجل في كل شئ بما في لك ميادين العمل الخاصة بالرجال رافعه صوتها مطالبة بحقها في المناصب والقيادة بما يضمنه لها الدستور في بلادها متناسيه الشرع الإسلامي .

المرأه المسيطرة : وهي التي تلغي وجود زوجها، فلا تستشيره أو تشركه في أمور الأسرة، وتقوم هي بكل شيء يخص الأسرة والبيت دون أن ترجع إليه أو تضع اعتباراً لرأيه.

المرأة الكاذبة : ان من أخلاقيات الزواج هو عنصر الصدق وهناك من النساء من يعشقن الكذب، إما كهواية وإما خوفاً وجبناً و في كلتا الحالتين فإن الرجل يمقت في المرأة الخداع والكذب، وإذا قبل الرجل الكذب لظرف أو لآخر فإن ذلك يكون مصحوباً بنظرة احتقار.

المرأة المتحررة : التي لا تلتزم بدين ولا تتقيد بأصول وعادات ولا يردعها حياء أو خجل . متحررة في ملابسها وافعالها وحتى ألفاظها .

المرأه النكدية : وهي تلك التي لا تعيش إلا في جو مليء بالزوابع والعواصف وتختلق أسباب الخلاف ،ففي كل كلمة من جانب زوجها معنى هام ونتائج يجب أن تصل إليها وتلك المرأة عادة تحمّل التصرفات والأقوال أكثر مما تتحمل، فتخلق المتاعب وتثير الخلافات بينها وبين زوجها، وهو عندئذ يفضل الهروب من البيت.

المرأة المملة الأنعزاليه : التي لا تحب التجديد في حياتها ولا التغيير في بيتها ،تبتعد عن كل الأمور الخاصة بزوجها، ولا تهتم إلا بشؤونها وهوايتها، وتتلذذ كلما استطاعت الاختلاء بنفسها وتحتفظ بكل ما تسمعه أو تراه أو تلمسه لنفسها، وقد يكون ذلك المرض نفسياً أهمل علاجه .

المرأة الغيورة : التي تقتل بغيرتها القاتلة وشكها الدائم كل شئ جميل بينها وبين الرجل .

المرأة القويه : التي تفرض رأيها وكلامها بقوة شخصيتها ولسانها الفتاك .

المرأه العنيدة : وهي التي تعاند في أي شيء ولا شيء لمجرد العناد والتي تجد كل متعتها في الإصرار على رأيها مهما كان خاطئاً، ومن ثم تركز كل اهتمامها على كيفية إثبات ذاتها عن طريق العناد، وهذا النوع من النساء من أكثر ما يكرهه الرجل .

المرأة الثرثارة : التي لا تعرف للسكوت معنى او طريق ، دائما تتحدث مع زوجها وفي كل الاوقات وفي أي موضوع لا تسكت ولا يسكتها شئ ابدا
الصديق المخلص