دخول

ضفائر مستعارة تكلف ملكة جمال بوليفيا لقبها

قال منظمون يوم السبت إن الفائزة في مسابقة ملكة جمال بوليفيا من السكان الاصليين نزع منها لقبها بعد دقائق من تتويجها عندما لاحظ المحكمون انها تضع ضفائر مستعارة.

ومسابقة ملكة جمال تشوليتا باسينا التي أجريت في مدينة لاباز يوم الجمعة تهدف الى غرس الفخر والكبرياء في النساء من السكان الاصليين الذين يختارون ارتداء الزي التقليدي ويتألف من تنورة واسعة وقبعة وشعر طويل مجدول.

وقال وولتر جوميز منظم المسابقة من مجلس بلدية لاباز ان الشكوك بشأن ما اذا كانت الفائزة من النساء اللاتي يطلق عليهن اسم تشوليتا باسينا وهو ما يعني النساء الهنديات في لاباز أدت الى قيام المحكمين بنزع لقب الفوز منها وطلب اعادة المسابقة.

وقال لرويترز ان المحكمين جردوا الفائزة من اللقب لانهم تبينوا انه ليست لديها ضفائر وان ضفائرها كانت مستعارة.

وتابع الشعر القصير يعني انهن لا يعشن مثل نساء تشوليتا.

ومسابقة يوم الجمعة كانت صيحة مختلفة عن الشكل السائد لمسابقات الجمال الشائعة في بوليفيا حيث يكون تمثيل الغالبية من السكان الاصليين قليلا.

ولا ترى في تلك المسابقة فتيات يرتدين ملابس البحر الساخنة لكن الاختبار الاقسى بالنسبة لاربع عشرة متسابقة هو القاء كلمة بلغة ايمارا الاصلية ليثبتن مؤهلاتهن كنساء تشوليتا اصليات.

وليست تلك هي المرة الاولى التي تشهد فيها تلك المسابقات فضائح. ففي عام 2004 اثارت الفائزة جلبة بعد تتويجها بقولها انها لا ترتدي عادة الثوب التقليدي.


مواضيع مقترحة


حديقة ملاهٍ لمغامرات رعاة البقر
لحظات تنزف فيها العين دموع من دم ؟
ما رأيكم في شباب اليوم... هل هو جيل متمرد وغير مسؤول ؟!
اشرح لنا معنى اسمك المستعار!
دلع زوجتك حسب وظيفتك!
الكل يلعببب ما مليتو بالجو الي ما فيه العاب ... فرفشو معايا في لعبه سفينه التايتنيك...الكل مدعوو
استخدم التطبيق