طارق سويد يطلب يد ريتا حايك على الهواء

في حلقة رمضانية جديدة ومميزة من برنامج "ليالينا بالبلد"، الذي يبث مباشرة من خيمة ليالينا في فندق "Riviera" بوسط بيروت عبر أثير راديو البلد 106.5، إستقبل الإعلامي وليد فريجي والإعلامية أنيتا عدوان، الممثل طارق سويد والممثلة ريتا حايك ورئيسة تحرير مجلة "ليالينا" ماري منصف.

في بداية الحلقة قدم الضيوف تهنئة لجميع المستمعين واللبنانيين بحلول شهر رمضان، من ثم قال سويد انه يقضي ايام رمضان بإجراء المقابلات، وقالت حايك انها تقضي رمضان بإجراء المقابلات ومتابعة المهرجانات الصيفية في لبنان، اما منصف فقالت انها تقضي رمضان بمتابعة الاخبار الفنية والاحداث التي تجري على الساحة.

وعن مسلسل "يا مالكاً قلبي" قالت ريتا انه اول بطولة لها مشيرة الى ان المسلسل له طعم خاص في حياتها، كاشفة انها حزينة بأنه غير متابع في لبنان كونه يعرض في الخليج وتحديداً في الامارات "حتى انا عم احضروا على الانترنت لأنو المحطة ما بتجي عندي على الدش".

اما فيما يتعلق بالممثلة سميرة بارودي فقالت حايك انها تجسد في العمل دور "والدتي وساعدتني كثيراً وساندتني" مشيرة الى انها ممثلة لبنانية تستطيع ان تظهر وجه الممثلة اللبنانية عربياً.

اما عن برنامجه الذي كان من المقرر ان يطلق في رمضان قال سويد انه تأجل الى ما بعد رمضان "كان خطير انو يطلع على المحطة الوحدة برنامجين فنيين وقررنا تأجيلو حتى ياخد حقو"، مشيراً الى ان البرنامج سيتضمن فقرات جديدة، كما كشف انه سيحاور الضيوف الى جانب المقدمة مي سحاب.

وعن مجلة "ليالينا" قالت منصف انها مجلة اجتماعية و"أخيراً عملنا على اعادة المجلة الى دورها الاجتماعي"، حيث سيكون في كل عدد على الغلاف شخصية اجتماعية لا فنية، مشيرة الى انها عندما حلت الشخصيات الفنية على الغلاف انحرفت المجلة عن دورها.

كما اشار سويد الى انه يتابع العديد من الاعمال منها مسلسل "سنعود بعد قليل"، ورداً على سؤال حول تكرار البرامج الفنية بنفس الوجوه والضيوف قال سويد انه يجب التجديد في البرامج "الفنانين من برنامج الى آخر وبيقبضوا مصاري"، يجب التجديد في الوجوه التي تُقدم الى الجمهور و"أتصور بحسب خبرتي" ان مرتبة الضيف لا تحدد نسب المشاهدة، بل هناك ضيوف يحققون نسب مشاهدة عالية وان لم يكونوا "class A".

وعن دخولها الى المنافسة العربية قالت حايك "ما حسيت انو في حرتقة على دخولي بالمنافسة العربية، بالعكس حسيت حالي اتدلعت بالعمل وحسين الجسمي حب طلتي وشجعني ورداً على سؤال "ممازحةً" يمكن استوحى مني اغنية جديدة".

كذلك قالت منصف ان القراء تقبلوا التغييرات التي طرأت على المجلة "العالم ما استغربت كتير، طريقة اخراج الصفحة تتوجه الى محبي الموضة بعدما كانت تتوجه لسيدات المجتمع".

كما تطرق الحديث مع ريتا الى برنامج "Splash" حيث قالت انها تشتاق الى البرنامج واصدقائها في البرنامج، و"انا احب التحدي وهو محطة في حياتي لن انساها"، واشار طارق الى انه يفكر بأن يكتب لريتا أغنية، من ثم قدم سويد وريتا اغنية "لا بداية ولا نهاية" وبعدها قدما تحية الى السيدة رولا سعد، وقالت عنها ريتا "السيدة رولا سعد إمرأة فولاذية".

وردا على سؤال لماذا لا يكتب سويد عملاً مشتركاً مع حايك، قال سويد "نحن اصحاب من زمان بس ما عم افضى، وحطيتها بدور مركب وكتير صعب في مسلسل "اميليا" للممثلة نادين الراسي".

واشارت ريتا الى ان اكثر تعليق تسمعه بعد انتهاء Splash "اكتر شي بسمعوا انو قلبك شو قوي"، "انا عملت انجاز وجسمي ازرق من البرنامج، وعن وقفة ال 10 مرات، كنت اقفزها كل مرة وكأنها اول مرة، التفكير ما قبل القفز اصعب من القفزة، كنت عم ارجف انا وواقفة وما بجرب فكر بشي ومن بعدها بنط، ومرة صارت معي بالتمرين سحبت ايدي انا وعم نط واكلت صرخة من لجنة التحكيم وهيدي تجربة ما بنساها بحياتي، وانا بحب هيدا "الستيل" وكانت احلى تجربة بحياتي، وقالت ان الجميع التزموا، وأحببت ان اطل على طبيعتي وأحببت ان ارتدي ما هو قريب لشخصيتي".

وعن تجربته في كتابة السيناريو قال سويد "كنت عم نقي الممثلين قبل اما اليوم وبعد تعاملي مع "مروى غروب" فالسيد مروان حداد هو الذي يختار الممثلين والكلمة الاخيرة له، وانا اضع له 3 اسماء ليختار بينهم"، وقال سويد "انا بحب رولا بهنام بس بحس انو ريتا بيلبقلها تقديم البرنامج"، ومازح سويد ريتا بالقول "اهلي عم يقولوا ليش ما بتحط عقلك براسك وبتخطب ريتا"، فردت عليه ريتا ممازحةً بالقول "طارق متل خيي وما تحكي هيك وتخوفني منك"، ليعود ويقول سويد "انت متل اختي ونحن صرلنا زمان صحبه من ايام مسلسل "حلم اذار"، وقال ريتا من اجمل الممثلات وهي صديقة.

وقال سويد انه اسم قطته "غاغا" واستوحاه من اسم "الليدي غاغا" كونها امرأة غير متزنة، وكشف ان دور ريتا في مسلسل "اماليا" هو انها ستجسد شخصية فتاة تسعى للوصول الى القمة على حساب تقديم التنازلات.

وعن الخلاف بينه وبين طلال الجردي، قال "الخلاف كان موجود، انتهى الخلاف والتقينا مؤخراً وانحل الموضوع وهو صديق لي منذ 13 عاماً، واتفقنا ان اكتب له عمل"، وعن سبب اعجاب الجمهور به في تقديم البرامج اكثر من التمثيل اشار سويد الى ان هذا الامر يعود الى طبيعة ادواري التي اجسدها "ادورا شريرة وسئيلة .. اختارها لنفسي"، واشعر ان الناس يحبوني في التقديم لأني اكون على عفويتي "حبوني متل ما انا".

وعن متابعتها لمسلسلات رمضان قالت ريتا انها تتابع العديد من الاعمال وأكثر مسلسل "لعبة الموت" مبدية اعجابها بتمثيل الفنانة سيرين عبد النور، وعن سبب عدم مشاركتها في مسلسل "روبي" و "لعبة الموت" قالت "ما بعرف، ما اتصلوا فيي وبمسلسل روبي كنت بعدني بأميركا".

وردا على سؤال عن مشاركتها في مسرح الرحابنة قالت ريتا انها "تجربة مميزة وتعلمت العديد من الامور خصوصا الوقوف على المسرح، واشارت الى انها تحبذ اعادة التجربة.