طالبة سعودية تنال جائزة الرئيس الأمريكي


نالت طالبة سعودية جائزة الرئيس الأمريكي للتفوق التعليمي، تقديراً لتفوقها الدراسي خلال العام 2010، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

حصلت الطالبة "أفنان فيصل بن حسن طراد"، والتي تدرس في الصف الثاني المتوسط في المدرسة الأمريكية في نيودلهي، على شهادة تقدير موقعة من الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، ووزير التعليم الأمريكي.

كما تلقت الطالبة "طراد"، وهي ابنة السفير فوق العادة والمفوض لخادم الحرمين الشريفين في الهند، خطاب تهنئة موقعاً من الرئيس "أوباما"، هنأها فيه بمناسبة حصولها على جائزة الرئيس الأمريكي في مجال التعليم، مؤكداً أن هذا التكريم هو شهادة على تصميم الطالبة والتزامها بالتميز.

ونوه خطاب الرئيس الأمريكي إلى أنه لا يوجد أمر أكثر أهمية للنجاح على المدى الطويل من إعداد قادة المستقبل، من أجل العالم الذي سيرثونه، مؤكداً الحاجة إلى شباب مثل الطالبة "أفنان طراد" لمواجهة تحديات المستقبل.



وأعربت الطالبة "أفنان طراد" عن سعادتها البالغة بتفوقها الدراسي، والتقدير الكبير الذي حصلت عليه نظير هذا التفوق، خصوصاً وأنه جاء في وسط مدرسي شديد التنافس ولا يعترف بفوارق الجنسية أو الجنس واللون، وإنما بالتميز العلمي والدراسي فقط.



الأحد, 20 يونيو, 2010 14:31