طرق تساعدك على تنظيم شهيتك

5309109



يعاني الكثير منا من شهيته الكبيرة التي تؤدي لكثرة تناول الطعام، لذا نقدم اليك بعض النصائح البسيطة للتحكم في شهيتك للمساعدة على فقدان المزيد من الوزن.

شرب الماء:
شرب الماء بكثرة يساعد على امتلاء المعدة ما يرسل إشارات للمخ بعدم الحاجة للطعام والشعور بالشبع، كما أن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية. وينصح في كل برامج الريجيم بشرب الماء بكثرة.
تناول المكسرات:
تناول مقدار بسيط من المكسرات سواء اللوز والبندق والفول السوداني وعين الجمل يساعد على الحد من الشهية لأنها تحتوي على بروتينات وأحماض أمينية قليلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية فمعظم برامج الرجيم الناجحة تعتمد على إضافة قدر بسيط من المكسرات للرجيم للحد من الشهية والاستفادة مما تحتويه من فيتامينات ولتخفيف الكوليستيرول الذي قد يظهر في إنقاص الوزن نتيجة تحرك الدهون من الخلايا الدهنية إلى الدم لاحتراقها وتوليد الطاقة اللازمة للنشاطات المختلفة.
تناول الوجبات بانتظام:
تناول الوجبات في أوقات محددة يوميا وبفترات قصيرة يجعل الجسم لا يشعر بالجوع أثناء الريجيم ما يقلل الشهية للأكل كما يساعد الجسم على الاعتماد على بعض مصادر الطاقة الداخلية من حرق مزيد من الدهون من الجسم فيساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية وآمنة.
تناول الأعشاب:
إدخال بعض الأعشاب والتي لها القدرة على الحد من الشهية المتزايدة للأكل في برامج الريجيم يساعد الجسم على التحكم بصورة أفضل في الشهية. وبين تلك الأعشاب إكليل الجبل أو الروزماري أو الشمر أو المرامية أو حبوب لقاح النخيل فجميعها بإضافتها إلى وجبات الريجيم الخاصة بك تساعدك على تقليل الشهية بصورة فعالة وناجحة.


الخميس, 27 يونيو, 2013 08:03