طرق تنقصك 5 كيلوجرامات

5073692



تعاني معظم النساء، مع حلول فصل الشتاء، من مشكلة الوزن الزائد، وذلك يعود بحسب الإختصاصيين، الى إنخفاض درجة حرارة الجسم عن الحد الطبيعي، فيقوم الجسم بحرق كميات إضافية من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة، ما يؤدي إلى الإحساس بالجوع. فتكون النتيجة إلتهام كميات كبيرة إضافية من الطعام تبلغ أضعاف ما قام الجسم بحرقه وتكون المحصلة النهائية، زيادة في عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم وتراكم طبقات من الدهون وبالتالي زيادة في الوزن.

يرافق الوزن الزائد شعور بفقدان القامة الممشوقة وهي مشكلة يمكن التخلص منها بإتباع بعض الطرق الذكية والخدع البصرية لتظهري أنحف بنحو خمسة كيلوغرامات:
- لا تتأخري عن شراء مشدّ للجسم على شكل "كورسيه"، فهو كفيل بشدّ جسمكِ من منطقة تحت الصدر وصولاً الى الأوراك. هكذا، وفي خلال ثوانٍ، يمكنكِ الحصول على شكل أفضل وإرتداء ما يحلو لكِ.
- إبتعدي عن الياقات العالية، لأنها تعطي ضخامة للصدر والاكتاف وإستبدليها بالياقة الانثوية على شكل رقم سبعة، لأنها توهم الناظر بالرقبة العالية والخصر الرفيع.
- إبتعدي عن الملابس المزركشة والالوان الفاتحة، وإستبدليها بملابس داكنة وموحدة اللون، لا سيما في الجزء الاسفل من جسمكِ.
-لا تنسي أن التنانير والسراويل المكسّرة والتي تتخللها ثنيات وطيّات هي عدوّ للمرأة التي تعاني من السمنة، لذا ننصحكِ بالسراويل الضيقة الكلاسيكية والتي يصل طولها فوق الارض بإنش واحد لا اكثر، والتنانير التي يصل طولها حد الركبة، لأن بإمكانها إخفاء العيوب وإعطاء الجسم شكلاً ممشوقاً. أما الفساتين الرياضية، فبإمكانكِ إختيارها فضفاضة وقصيرة مع إعتماد جوارب داكنة معها. وهذا الموديل مناسب لطويلات القامة وصاحبات الستايل الخاص.
- إعتمدي الخدع البصرية عبر القماش المقلّم بالطول. كذلك الفساتين أو الأطقم موحدىة اللون على جانبي الجسم ولون أفتح في الوسط.
- الكعب العالي يشدّ الجسم ويرفع عضلات الأرداف، وبالتالي فإن إعتماده يعتبر فكرة ذكية للحصول على جسم أنحف.
- إختاري الاكسسوارات الطويلة، كالعقود التي تصل الى الخصر، والأفضل أن يكون ملفوفاً عدة مرات، كذلك أقراط الأذنين المتدلية.
- إختاري القياس المناسب تماماً لجسمكِ، لأن الملابس الفضفاضة ستزيد من حجم جسمكِ والضيق سيفضح التفاصيل الصغيرة ويظهر التضاريس غير المرغوب بها.
- إختاري حمالة الصدر بدقة، حيث يجب أن لا يتجاوز مستوى الصدر نقطة الوسط بين الصدر والكتف، ما يعطي إنطباعاً بالخصر النحيل. وإنتبهي أن لا تكون ضيقة، لكي لا تظهر النتوءات عند الجوانب وتشوه شكل جسمكِ.
- إبتعدي كلياً عن موضة السراويل منخفضة الخصر، فهذه الموضة تجعل الكتل الدهنية تتجمع فوق خصر السروال فتلغي شكل الخصر وتشوه القوام والمظهر. وإبتعدي كذلك عن السترات القصيرة وإستعيضي عنها بالطويلة التي تغطي الأرداف.
- الحزام الغامق متوسط العرض مع قميص أو بلوزة طويلة قد ينفع لذوات الخصر الرفيع بإظهار جمال الوسط مع إستدارة الوركين.
- إختاري الحذاء بدقة وعناية، لأنه يمكن أن يزيد من ضخامة ساقيكِ. لذا إبتعدي عن الحذاء الضخم، وإختاري الأحذية الأنثوية التقليدية الجذابة ذات الكعب العالي والمناسبة لشكل ساقيكِ.
- حافظي على بشرة برونزية اللون، لأن البشرة الغامقة نسبياً، تنعكس نحافة على الجسم من البشرة البيضاء.
- قفي دائماً بشكل صحيح ومستقيم إذا أردتِ الحصول على قوام ممشوق. ولا تسترخي أبداً وتحني كتفيكِ الى الأمام. فالقوام المشدود يولّد إنطباعاً بالرشاقة، الاناقة والثقة بالنفس أيضاً.
- حاولي الحصول على قصة أو تسريحة شعر مناسبة لتنحيف الوجه والرقبة، وهنا ننصح بالشعر الطويل والمقصوص على شكل طبقات حول الوجه. وإبتعدي نهائياً عن الشعر القصير الذي يعلو الذقن، وإعتمدي لون الشعر الداكن. وإذا كنتِ تحبين الشعر الأشقر، فننصحكِ بإعتماد بعض الخصل الفاتحة.
- فكري بإعتماد "ستايل" مميز خاص بكِ لناحية حسن إختيار الملابس والأكسسوارات والماكياج، لأن من شأنه تحويل الأنظار عن شكل جسمكِ الى روعة ذوقكِ. ولا تنسي أن الثقة بالنفس والإبتسامة الجميلة تنعكس على الآخرين أيضاً فيُعجبون بشخصيتكِ ومظهركِ.
أخيراً نقول لكِ أن مقولة "النحافة والجسم المتناسق مقياس للجمال والاغراء" هي خاطئة، لأن بإمكناكِ أن تكوني مفعمة بالانوثة مع جسم ممتلىء أو نحيف، قامة طويلة أو قصيرة. وخير دليل على ذلك مجموعة من النجمات الشهيرات اللواتي إستطعن خطف قلوب ملايين المعجبين على إختلاف أجسامهن، أمثال: مارلين مونرو، وبرا وينفري، أديل، وتني ثومبسون، كريستال رين، كوين لطيفة، كريستي آلاي، كايت وينسلت وغيرهن.

الثلاثاء, 22 يناير, 2013 01:55