طرق سهلة وبسيطة لحرق سعرات أكثر وخسارة وزن أسرع

كل متبعات الحمية تصل لمرحلة ثبات الوزن أو البطء الشديد في فقدان الوزن ولكن هل تعلمي ان هناك بعض الطرق البسيطة والسهلة والتي إن اعتمدتيها في يومك ستحرق ما يعادل 500 سعرة حرارية اضافية باليوم مما يوفر لك خسارة ما يعادل 1 كيلو جرام اسبوعيا أضافية على ما تفقديه بسبب حميتك التى تتبعيها
واليك بعض تلك الطرق البسيطة والسهلة جدا
*حركي قدمك دائما سواء المشي بالمنزل اثناء الحديث بالهاتف او حتى هز قدمك وانتى جالسة تشاهدين برنامجك المفضل قومي بأي منهم ل15 دقيقة متواصلة وبسهولة تفقدى 500 سعرة باليوم.
*ابتعدى عن التلفاز اثناء تناولك الطعام حيث اثبتت احدث الابحاث ان الانسان يتناول 300 سعرة حرارىة اضافية عند تناوله للطعام امام التلفاز .
*قدمى الطعام لنفسك في طبق صغير وابتعدى تماما عن الاطباق الكبيرة وبذلك سيقل مقدار ما تتناوليه من طعام بنسبة من 20%الى 25% .
* لا تتنازلي عن تناول الطعام بأداتين من ادوات المائدة وذلك لان استخدام المعلقة فقط او الشوكة فقط تجعل الاشخاص يميلون لتناول كميات اكبر من الطعام ولكن استخدام ادوات المائدة كالشوكة والسكين لتناول الطعام يقلل من الكمية المتناولة ويشعرك بالشبع بشكل اسرع .
*عند اتباع حمية قد تلجأ الكثيرات لتناول طعام صحي كحفنة من المكسرات مثلا يوميا ولكنها لاتعلم ان تلك الحفنة قد تسبب فى تقليل نسبة الوزن المفقود لانها تحتوى على ما يقرب من 500 سعرة ولذا اثناء الحمية ابتعدي عن المكسرات مؤقتا حتى تصلي للوزن المنشود .
*راعى عدم تناول عصير يحتوى على اكثر من نوع من الفاكهة لانه ببساطة يمكن ان تزيد سعراته عن 400 سعرة بكل سهولة فقط بسبب المزج بين اكثر من نوع لذا ان كنت من عشاق الكوكتيلات امزجى عصيرك المفضل مع قليل من عصير الليمون او النعناع بدلا من مزجه بنوع اخر من الفواكه .
*احترسى من الباستا فعند تناولنا لها نعمد احيانا لتناول اكثر من مقدار طبق صغير ولكن احذرى فطبق كبير من الباستا المسلوقة مع قليل من صلصة الطماطم قد تصل ل1.400 سعرة حرارية وهى ما تعتبر مجرد جزء من وجبة وفي نفس الوقت الطبق الصغير من الباستا مع قليل من الصلصة يحتوى على 220 سعرة حرارية فقط .
*قللي من مقدار الزيت اثناء الطهو فكل ملعقة تقلليها من طعامك تقللى بها 126 سعرة حرارية فإن قمتي بتقليل 4 ملاعق من الزيت من نظام طهيك اليومي ستفقدي 500 سعرة بكل بساطة .
*نامي على الاقل 6 ساعات يوميا نوم عميق فعدم النوم او قلته يؤدى لتناولك الطعام بشكل أكثر وبمعدل قدره الباحثون ب300 سعرة حرارية باليوم وغير ذلك يزيد من اشتهاءك للنشويات بكثرة .
* تناولي 2 بيضة مسلوقة فى الإفطار وستقلل احساسك بالجوع وايضا ان تناولتي كوب صغير من شوربة البقوليات كالعدس أو الفاصوليا قبل تناولك وجبة الغداء وستقلل من عدد السعرات التي ستتناوليها على الغداء بمقدار 200 سعرة في وجبة الغداء .
* ابتعدى عن السكر فملعقة السكر الصغيرة تحتوي على 20 سعرة فكم ملعقة من السكر تتناولينها فى يومك ؟!
* ان كنت من عشاق تناول المقرمشات والوجبات الجانبية الصحية والعصائر المعلبة يتوجب عليك الحذر من مقدار السعرات ولذا عند قراءتك لمدى ما تحتويه من السعرات تأكدي من حجم الحصة المذكور لها عدد السعرات فمثلا يوجد على علب العصير ال200 ملل انها تحتوى 90 سعرة وبالتالى تشعرى بانها آمنة وضمن حميتك ولكن ما لا تعرفيه ان 90 سعرة هو مقدار السعرات فى الحصة الواحدة والتى تعتبر 100 ملل وبالتالي تصبح العلبة بكاملها محتوية على 180 سعرة !!
تخيللي انه يمكنك خسارة وزن فقط بتغييرات بسيطة والاستمتاع بقوام رشيق بدون تعب.