طرق طبيعية لمعالجة البشرة الجافة



البشرة الجميلة و الصحية تزيد من شعور الشخص بالرضى عن نفسه و تزيد من ثقته بها ، فمشاكل البشرة المختلفة من بثور و احمرار و غيرها تنعكس سلبا على مدى رضا الشخص عن نفسه و تؤثر على نفسيته ، لذا من الضروري الحفاظ على بشرتك و ترطيبها باستمرار .

و جفاف البشرة يعود لعدة اسباب ، كالتغيرات الهرمونية و التغيرات المناخية المختلفة و استعمال صوابين و مستحضرات غير ملائمة لنوع البشرة ، بالاضافة الى استعمال الماء الساخن باستمرار للاستحمام و غسل الوجه و هناك انواع من الادوية قد تسبب جفاف البشرة .

و بالطبع تعد المواد الطبيعية و المنزلية خيار جيد من اجل ترطيب البشرة و حمايتها من التشقق و الجفاف ، و ذلك لأن المستحضرات التي تباع في الصيدليات و غيرها قد تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي يمكن لها ان تضر البشرة ، لهذا جئنا لكم بمجموعة مختارة من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة و تعالجها :

1- زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مرطب و مطري بالاضافة الى انه يخفف من الحكة و التهيج .

2- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للأكسدة ( اي انه يحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية ) ، و هو مرطب طبيعي اثبتت فعاليته في محاربة البكتيريا و محاربة البثور التي تظهر على البشرة ، في حين لا يعد زيت الزيتون خيارا جيدا لمن يعانون من حساسية او التهاب .

3- الشوفان

يستخدم الشوفان في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة ، فهو يعالج البشرة الجافة و يعمل على ترطيبها و قد اثبتت الدراسات قدرته على استعادة الطبقة العازلة الطبيعية التي توجد في البشرة و ترطيبها و منع فقدانها للماء ، لذلك احرص على استخدام المستحضرات الطبيعية الغنية بالشوفان للحفاظ على طراوة و ترطيب بشرتك .

4- مستخلص الألوفيرا ( نوع من انواع الصبار ) : فهو يساعد على ترطيب البشرة و يحميها من التجاعيد .

5- الأفوكادو

يعد الأفوكادو مفيد للبشرة و الوجه ، باءمكانك مزج القليل منه مع معلقة زيت زيتون و القليل من العسل و استخدامه كقناع لوجهك ، و ستلاحظ النعومه بعد غسل هذه الخلطة عن الوجه .

6- العسل

يعتبر العسل من اهم المواد الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة ، فقد كان يستخدم منذ القدم لعلاج مشاكل الجلد ، اذ انه يمتاز بخصائص ملطفة و مرطبة للجلد ، لذلك يتم استخدام العسل لعلاج الحروق و الالتهابات و البهاق و الجفاف و حساسية منطقة الحفاظ عند الاطفال .

7- الحليب و منتجات الالبان :

يعد الحليب و منتجاته كاللبن مثلا ،من المرطبات الفعالة التي تعمل على ترطيب البشرة و المحافظة على مرونتها ، و الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعد ضروري لصحة البشرة و نعومتها .

The post appeared first on .

منقول عن موقع:

الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 18:21