طرق لتحصلي على بشرة رطبة طوال الوقت

5047050


بعد الاستحمام جففي بشرتك بواسطة التربيت برفق باستخدام المنشفة. ثم احرصي على وضع الكريم المرطب على كل اجزاء الجسم مباشرة بعد الاستحمام وهو الوقت الافضل الذي تمتص فيه البشرة الكريم المرطب بطريقة سليمة وسريعة. طبقي هذه الطريقة بعد كل استحمام وقبل لجوئك الى الفراش.



- ضعي دوماً في حقيبتك عبوة من الكريم المرطب واستخدميه على يديك كلما سنحت لك الفرصة بهدف الحصول على يدين ناعمتين. كما واظبي على وضع كريم مرطب على قدميك قبل خلودك الى الفراش.



- واظبي على شرب المياه والسوائل يومياً، الامر الذي يحول دون جفاف بشرتك. هذا وابتعدي قدر المستطاع عن الكافيين والكحول. وكي تحصلي على بشرة رطبة احرصي على شرب من 6 الى 8 اكواب من المياه يومياً.



- الجأي الى تقشير بشرتك بشكل مستمر، وذلك قبل اللجوء الى الاستحمام بواسطة الفرك، فهذه الطريقة تساهم في ازالة الخلايا الميتة وتساعد على تجدد الخلايا. يمكنك ابتكار طريقتك الخاصة في فرك الجسم من خلال مزج نصف كوب من السكر الخشن مع كوب من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على بشرتك برفق وباعتماد حركات دائرية، افركيه بنعومة على كامل جسمك ثم استخدمي الماء الفاتر لإزالته.



- استخدمي فرشاة الجلد التي من شأنها ازالة خلايا البشرة الميتة وتلعب دوراً كبيراً في تحفيز نظامك اللمفاوي وتشكل خطوة صحية للدورة الدموية. يمكنك شراء الفرشاة الخاصة بالجلد من اقرب صيدلية او من خلال شبكة الانترنت. اما طريقة استخدامها فهي كالتالي: ابدأي من القدمين باعتمادك الحركة الدائرية ثم انتقلي بها الى الفخذين فالردفين ثم الى منطقة الظهر. بعد بلوغ منطقة الصدر والكتفين مرري الفرشاة برفق وخفة على منطقة القلب.



- اثناء الاستحمام ابتعدي عن الماء الساخن لا سيما الذي يكسوه الصابون، فالمياه الساخنة قد تسبب في انخفاض نسبة الزيوت الطبيعية التي تحتويها بشرتك، لذا الجأي الى الماء الفاتر. هذا ومن المفضل الا يتجاوز وقت استحمامك الخمس دقائق خصوصاً في فصل الشتاء.



- ابتعدي عن حمامات الفقاعات لأنها تحتوي على الكحول والمواد الكيماوية، واستبدليها بالحمام الطبيعي اوالمشبع بالمواد العضوية.


الأربعاء, 02 يناير, 2013 16:00