طرق لوقف الشعور بالجوع في الدايت

5004514





الشعور بالبرد الدائم يمدّك بالرغبة في تناول المزيد من المأكولات، إلا أنه يجب عليك أن تنتبهي لنوعية الأطعمة التي يحتاج إليها جسمك.

إليك جملة نصائح نقلا عن موقع نواعم تصبّ في الاختيار الصحيح لبعض أنواع المأكولات التي تحافظ على رشاقتك في الخريف، وتبعد عنك هاجس البدانة.

• رغم أنه يحتوي على كمية عالية من السكر، العنب هو ثمرة هذا الموسم الأكثر إفادة لكونه يحتوي الفيتامينات التالية A، B وC ونسبة قليلة من الدهون، كما يساعد على إزالة السموم من الجسم.
• إذا كنت تشعرين بالجوع، يمكنك تناول تفاحة متوسطة الحجم إذ تتمكن من قطع شهيتك، لأنها غنية بالألياف. كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على رشاقتك رغم ارتفاع درجات الحرارة الطبيعية.
• اليقطين من أنواع الخضار المثالية الذي يحتضن عدداً كبيراً من الفيتامينات: A، B، C، D وE. لذا حاولي الإكثار منه في موسم الخريف وتمتعي بفوائدها الصحية.
أما إذا أردت التخلص من وزنك الزائد، فإليك الحلّ المثالي:
• تناولي في الصباح الباكر كوباً من الماء الساخن قبل 10 دقائق تقريباً من وجبة الفطور لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع. كما يمكنك إضافة عصير الليمون الى الماء. هو علاجٌ مؤقت للتخلص من السموم في الجسم ويساعدك على خسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة. فجرّبيها!


الأحد, 02 ديسمبر, 2012 01:58