دخول

طريقة تحضير : أفضل موعد لتناول وجبة السحور و نصائح عامة



المحتويات

وجبة السحور هي الأهم في رمضان خاصة إن كانت تحتوي على العناصر الغذائية الصحية إذ أن من شأنها أن تشعِر الصائم بالشبع وتمنحه النشاط لأطول فترة ممكنة. لذا لا يمكن إهمالها أو تناولها بشكل غير صحيح حتى يتمكن الصائم من تحمل الفترة التي يبقى فيها من دون طعام.

يبقى السؤال الذي يحير الكثيرين: ما هو أفضل وقت لتناول وجبة سحور رمضان للإستفادة القصوى منها؟

ينصح خبراء التغذية جميع الصائمين بتأخير سحور رمضان قدر الإمكان حيث يقترح البعض تناول هذه الوجبة قبل أذان الفجر بساعة أو نصف ساعة وذلك حتى يتمكن الجسم من الإستفادة من المغذيات لأكبر قدر من ساعات النهار. بالتالي سيقوم بإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للصبر على الجوع والعطش حتى وقت الإفطار.

صحية الإضطرار إلى تناول وجبتين بدلاً من 3 وجبات حيث تكون أحدهما في وقت متأخر من الليل، يمكن أن يسبب إضطراب للروتين اليومي للعديد خاصة لأولئك الذين اعتادوا على تبني روتين أكل صحي. لذا، بجانب الحرص على اختيار التوقيت المناسب، ان تناول سحور رمضان صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المتكاملة هو أيضاً في غاية الأهمية.

- الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نشويات مكررة مثل الخبز والمعجنات، والمشروبات ذات المحتوى العالي من السكر لأنها سريعة الهضم والإمتصاص، كما تعمل على رفع مستوى السكر في الدم ثم خفضه بشكل مفاجئ مما يشعركِ بالجوع سريعاً.

- تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل الفاكهة، الخضروات، البقوليات والحبوب الكاملة لأنها تبطئ عملية الهضم والإمتصاص. بالتالي هي تؤدي الى زيادة فترة الشعور بالإمتلاء والشبع كما أنها تساعد الجسم على الإحتفاظ بالماء لأطول فترة لاحتوائها على نسبة عالية من الماء.

- تجنب الأطعمة المالحة، الأطعمة المحفوظة، الحلويات، المأكولات الدسمة المقلية والأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل والبهارت لأنها تزيد الشعور بالعطش.



الأثنين, 27 مايو, 2019 17:11

مواضيع مقترحة


طريقة تحضير : فطائر الصاج بدون تخمير
طريقة تحضير : تعلمي صنع الدجاج المحشي بالفريك والسبانخ
طريقة تحضير : أقراص الكوسا المقلية بالبقسماط
طريقة تحضير : أرز بالزعفران
طريقة تحضير : سلطة الشمندر والذرة بالفيديو
طريقة تحضير : تعلمي صنع شرائح البطاطس مع الشيدر والصوص الحار
استخدم التطبيق