طفلة مصرية تحصل علي الرخصة الدولية للكمبيوتر

حازت طفلة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 8 سنوات مقيمة مع أسرتها في قرية الطويين الاماراتية ، الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL لتفرض نفسها كواحدة من أصغر الحاصلين علي الشهادة المتخصصة في مهارات الكمبيوتر.

ونالت الطفلة بسملة ياسر حسين حامد وهي طالبة في الصف الثالث الابتدائي في مدرسة الجواهر المختلطة للتعليم الأساسي في البلدة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي خلال مدة لم تتجاوز شهرا ونصف الشهر تقريباً لتتفوق علي عدد كبير من نظرائها ممن يفوقونها سناً الذين احتاجوا الي فترات وتدريب أطول لنيل الشهادة.

وقال عبدالله ابراهيم عياصرة، مدرس حاسوب في مركز الفجيرة لتنمية الموارد البشرية والمتخصص في التدريب علي الرخصة الدولية والذي أشرف علي تأهيل بسملة للحصول علي الشهادة ان الطفلة عكست قدرات متميزة بعد خضوعها لامتحان تقييم قبل بدء الدورة حيث أحضرها والدها لهذا الغرض، ما بشر بإمكانية نجاحها في الحصول علي الرخصة الدولية رغم صغر سنها في حين تطلبت تدريباً خاصاً نظراً لصغر عمرها.

وأشار إلي أنهم توثقوا من أن بسملة بين أصغر من نالوا الرخصة الدولية علي نطاق الامارات بعد الاتصال والتأكد من مركز الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي الاقليمي ومقره دبي مشيراً إلي أن الطفلة تنطوي علي قدرات عالية في التعامل مع الحاسب الآلي.