طوني خليفة يحرج اصالة نصري امام الملايين

استضاف الاعلامي طوني خليفة ضمن برنامج زمن الاخوان عبر قناة القاهره والناس المطربة السورية اصالة نصري، وكان يتابع هذا اللقاء عدد كبير من الجمهور في الوطن العربي، لأن من يقدم هذا البرنامج هو اعلامي يطل بكل شفافية ومصداقية ضمن الحورات التي يجريها.
الاعلامي طوني خليفة ومن خلال برامجه المتميزة وآخرها برنامج للنشر خير دليل على قدرة هذا الرجل لجذب أكبر عدد من المشاهدين من مختلف ألوان وأطياف الوطن العربي، لن نتطرق الى العديد من المواقف التى رصدناها في هذه الحلقة مع اصالة نصري انما هناك نقاط لا يمكن ان تّمر دون ان تدوّن كلمة حق للتاريخ فقط .
بين مجمل الاسئلة خوف اصالة على حضورها الى لبنان لانها تخشى الاسر، او الخطف والتهديد، وهنا عذرا من اهل حلب الشرفاء، ولكن بيروت يا ست اصالة ليست اعزاز ليجرى لك ما جرى للمخطوفين الـ11 اللبنانين؟ ولا اريد ان اعلق كثيرا على هذه النقطة لانها اخذت من الردود ما تستحق من الاقلام الصحفية الشريفة في لبنان، ولكن الامر المستغرب في هذه المقابلة هو عندما وجّه لها الاعلامي طوني خليفة سؤال هل انتي مع ثورة البحرين ؟ وجميعنا يعرف ان اصالة غيرت مجالها من فنانة رومنسية الى فنانة ثورية واطلقت شعارات وحتى اغاني للثورة فمن يدعي الحرية للشعوب عليه ان يؤمن في الحرية المطلقة لكل الشعوب، وسوف يلاحظ المشاهد كيف كان جواب اصالة على هذا السؤال من خلال الفيديو المرفق.
والغريب أن اصالة نصري تحمل الجنسية البحرينية كما السورية وهي تعيش في مصر اي بعيدة عن الساحة السياسية السورية والبحرينية وعن معاناة هذه الشعوب، في جوابها على السؤال قالت انها لا تعلم لماذا اطلقوا في البحرين ثورة ؟ كونها تجد ان لا حاجة للثورة في البحرين، لنمشي معها قليلا ونصدق هذه الاجابة، كيف عرفتي حقوق الشعب السوري من سورية وآمنتي بهذه الثورة رغم انك في مصر ولم تعرفي حقوق الشعب البحريني وايضا وانت في مصر، ولكن كان الجواب الافضل هو من الاعلامي طوني خليفة عندما قال لها هل لان هناك صداقة مع جلالة الملك، لترد بعدها أصالة ان ليس هناك علاقة مباشرة ولكنها تتمنى.
اصالة لم تؤيد هذه الثورة ليس لأجل موضوع الملك او الصداقة، ولكن دائما كان السباق الاعلامي طوني خليفة وسأل ما يدور في عقول الكثيرين من المشاهدين ان اصالة نصري لا تؤيد هذه الثورة لان من يطلقها هناك هم من طائفة تختلف عن طائفتها! وكعادتها اصالة ردت لا ولكنها لم تفهم هذه الثورة كونها مشغولة في تفاصيل ثورة سوريا ومصر، والارتباك واضح وكادت ان تقول ثورة الصين لكي تهرب من الاجابة!
وختمت فنانتنا الثورية ان الحكام في الخليج يعطون شعوبهم ما يريدون من الحريات، نعم لا احد يمكن ان يقول ان الخليج مانع للحريات وتصديقا لكلام عرابة الثورة اصالة نصري عن حرية الخليج اصغر مثال منع المرأة السعودية من قيادة سيارتها! هذا جزء من مقابلة مع المطربة اصالة وهي التى تعتبر صوت الثورة السورية والوجه الفني!