عجوز بريطانية تقلع عن التدخين بعد 82 عاما

5115799



احتفلت عجوز بريطانية تبلغ من العمر 102 عاما أخيرا بعيد ميلادها وسط 4 أجيال من عائلتها بصورة مختلفة كليا، وذلك من خلال نجاحها في الإقلاع عن التدخين بعد نحو 82 عاما، بحسب صحفية “لانكشاير إيفنينغ بوست” المحلية.

وجاء إقلاع البريطانية، كلارا كويل، عن التدخين بمثابة المفاجأة لأولادها وأحفادها، الذين احتفلوا معها في إحدى الحانات بمدينة بريستون الإنجليزية بما وصفوه بـ"الإنجاز"، إذ أنهم طالما نصحوها بالإقلاع عن التدخين بسبب تقدمها في العمر، على الرغم من أن حالتها الصحية باعترافهم تبدو على خير ما يرام.
وبدأت كويل، التي كانت تعمل بالخياطة في السابق، التدخين عام 1931 ومنذ ذلك الحين اعتادت على تدخين سيجارتين أو ثلاث يومياً، ما يعني أنها دخنت حتى الآن أكثر من 60 ألف سيجارة على الأقل.
ويفتخر أولادها الـ4 بالدور الذي لعبته أمهم في حياتهم حيث نجحت في تربيتهم بالرغم من الفقر الشديد الذي عانوا منه، خصوصاً في فترة الحرب العالمية الثانية حين التحق الأب بالجيش البريطاني.
واضطرت الأم حينها للعمل في أحد مصانع الذخيرة حتى تتمكن من تلبية احتياجات أولادها، الذين يرون أن هذه المعاناة والمسؤولية هي السر وراء حيوية وصحة والدتهم حتى الآن.


الأربعاء, 20 فبراير, 2013 00:52