عجوز سبعينية مهددة بغرامة لتحميل مواد إباحية

4391651


كاليفورنيا - لوحت محكمة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بإصدار حكم يقضي بفرض غرامة على عجوز في العقد السابع من العمر، وذلك بعد اتهامها باستخدام برنامج انترنت بصورة غير شرعية لتحميل مواد إباحية محظورة، في واحدة من أغرب الحالات المسجلة في هذا الإطار.

وبحسب أوراق القضية، فإن العجوز، وهي واحدة من مجموعة أشخاص شملتهم الدعوى، قامت باستخدام بروتوكول "بيت تورينت" الذي يسهّل تحميل الملفات بغرض الحصول على مواد إباحية، ما يعرضها لغرامة قد تصل إلى 150 ألف دولار.

غير أن العجوز (التي لن يصار إلى كشف اسمها) ردت بالتأكيد على أنها تجهل ماهية هذا البروتوكول أو كيفية عمله، وزعمت أنها كانت ضحية لعملية قرصنة من قبل أشخاص استخدموا موجات "واي فاي" الخاصة بها، والتي لم تقم بوضع حماية إلكترونية لها.
ورغم أن المحكمة عاملتها "برفق" وعرضت عليها تجنيبها الغرامة مقابل الإقرار بالذنب ودفع مبلغ تسوية لا يتجاوز 3400 دولار، غير أن العجوز مصممة على الاستئناف حتى يقوم القضاء بتبرئة ساحتها بشكل نهائي.
وأكدت العجوز، وفقاً لما نقلته مجلة "تايم" الشقيقة لـCNN أنها تعتزم "الارتماء على أرجل القضاة" إذا تطلب الأمر لدعوتهم إلى إسقاط التهم عنها.

وأضافت: "سأقول للقضاة أنني لا أعرف ما الذي جرى، وسأقول أيضاً أن المواطنين العاديين من أمثالي لا حيلة لهم أمام القرصنة، إذا كان القراصنة قد تمكنوا من اختراق شركة سوني ومواقع البنتاغون" في إشارة إلى وزارة الدفاع الأمريكية.</div><br/> <span style="font-size: 0.85em; color: #ccc;">الثلاثاء, 19 يوليو, 2011 23:27</span>