عزيزى ادم أنا لست شيطانا

تتعدد القصص والامثال التى تجعل من المراه اساس لكل شر

ومصيبه تحدث للرجل

ومنذ القدم والمراة فى نظر الرجال او حتى بنات جنسها مجرد

حيه تحكم شباكها حول الرجل وتتحكم بمصيره

سمعنا كلنا امثال تشير للتاثير السلبى للمراه على الرجل فتجد

من يقول عند حدوث اى جريمهفتش عن المراه اوان كيد

النساء غلب كيد الشيطان وان المراه حواءهى اللى

اخرجت ادم من الجنه حينما وسوست له لياكلا من الشجره

التى نهاهما الله عن الاكل منها و...و....غيرها من الامثال

التى تحمل المراه مسئوليه كل شر وخطا وتجعل منها شيطان

فى صوره بشريه

الغريب ان قليل ما يثار الكلام حول تاثير المراه الايجابى على

الرجل او على زوجها رغم انها كثيره ومتعدده فى تاريخنا

الانسانى والاسلامى ايضا

من منا ينسى السيدة خديجة رضي الله عنها رأيناها بمواقفها المتميزة الذكية التي كانت تقفها مع

النبي ص مما كان يؤثر فيه أبلغ الأثر، ويدفعه دفعاً نحو مواصلة تبليغ الرسالة، فكانت

تبث في قلبه روح الحماسة والأمل بكلماتها الصادقة وأفعالها الرائعة. فهى المراه وهى

الزوجه والحبيبه التى شجعته وساندته ومن منا ينسى قولها للرسول حين جاء ه الوحى

وهى تطمئنه بقولها (كلا والله لا يخزيك الله أبداً، إنك لتصل الرحم، وتحمل الكل،

وتكسب المعدوم، وتعين على نوائب الزمان)

وقد يكون للمرأة رأي حكيم تفرج به أزمة عن الرجل، أو تدفعه بسلوكها إلى موقف

بطولي، ومن أروع القصص في ذلك مشورة السيدة أم سلمة أم المؤمنين على النبيصفي

التحلل من الإحرام في الحديبية حتى يقتدي به المسلمون الذين رأوا في التحلل صعوبة

نفسية، فهى من اشارت على الرسول بان يتحلل وحينها سيقتدى به المسلمون دون شك

وكان نعم الراى وحدث ما توقعت

وفى عصرنا الحديث كان للمراه دور كبير فى التاثير الايجابى على الرجل ,,,,

يقول البعض ان السر وراء اختراع السيارات هى المراه ..كيف؟!

هنرى فورد ميكانيكى شاب دخله بسيط وكان يعمل ساعات طويله وعند العوده من

العمل كان يقضى اليل فى حظيره منزله محاولا صنع نوع جديد من المحركات الا ان والده

وجيرانه واصدقاءه كانوا يرون ان ذلك ضرب من العبث

سخر الجميع منه وضحكوا عليه كلهم إلا زوجته، فقد كان تقضي معه طيلة الوقت في

الحظيرة وتشد أزره وتلهب من حماسه، وعندم يحل فصل الشتاء كانت تحمل له في يدها

مصباح الغاز لتضيء له بينما أسنانها تصطك، ويداها تسري فيهما الزرقة من شدة البرد،

ولكنها كانت عامرة القلب بالإيمان بنجاح زوجها واثقة بأن ما يفعله زوجها سينتهي إلى

شيء رائع فريد حتى لقد كان زوجها يطلق عليها لقب (المؤمنة) واستمرت معه على هذا

الحال ثلاث سنوات و أشرف العمل على نهايته، وفى يوم من ايام عام 1893رأوا

الشاب الذي هزئوا منه (هنرى فورد) وزوجته يركبان عربة تجري بلا خيول، وشاهدوا

بأعينهم المحملقةتلك العربة العجيبة ويومئذ شهد العالم الحديث مولد اختراع جديد كان له

أبلغ الأثر في تطور المدينة، وإذا كان (هنري فورد) هو أبو هذا الاختراع، فقد استحقت

زوجته عن جدارة أن تكون (أم هذا الاختراع).

وتتعدد الامثال التى تبين التاثير الايجابى للمراه على زوجها ......

جاء في كتاب قوة التحكم في الذات للدكتور إبراهيم الفقي في أول الكتاب صفحة بعنوان

كلمة شكر وتقدير، يشكر فيها كل من ساهم في إخراج هذا الكتاب وكان على رأسهم

زوجته عندما قال:

(أشكر الله سبحانه وتعالى على كل النعم التي أنعم عليّ بها وعلى إعطائي القوة والعزيمة

والصبر لكتابة وإنهاء هذا الكتاب، اشكر زوجتي أمال الفقي على جهودها التي لا تنتهي

وعلى تشجيعها لي والتزامها وصبرها في مصاحبتي في سفرياتي حول العالم).

من كندش الاكبر الي بيريمولا انتي عايزة تثبتي اية او عايزة توصلي لا اية محنا اكتر منك عارفين ان المراة كل المجتمع مش نصفة وعارفين المراة الاصيلة هي وراء الرجل في اية المطلوب نموت الرجالة علشان تستريحي علشان ميبقاش حد غير الستات وانتوا كدة تبقي المراة خدت حقوقها وعاشت ومبسوطة صح شكرا

من كندش الاكبر الي بريميولا تاني حاجة الحجات الي انتي قولتيها دية حصلت ولا محصلتش وبعدين مش بنالفها ومذكورة في القران ان كيدهن عظيم فخلاص بقي متبقيش عاملة اكنك نائبة الستات

شكرا ليك على ردك بس ان كانت مواضيعى مش عجباك متقرهاش مع احترامى ليك بس المراه فعلا نصف المجتمع وان كنت انت عارف كل الكلام ده غيرك ميعرفهوش وانا مش بكتب ليك لوحدك ماشى وزى مبيقولو وراء كل عظيم امراه

من كندش الاكبر الي بريميولا اناسف انا هقرا مواضيعك واي موضوع في اي مكان وهقول رايي بصراحة وانا اسف

أروع القصص في ذلك مشورة السيدة أم سلمة أم المؤمنين على النبي\"ص\"في

التحلل من الإحرام في الحديبية حتى يقتدي به المسلمون الذين رأوا في التحلل صعوبة

نفسية، فهى من اشارت على الرسول بان يتحلل وحينها سيقتدى به المسلمون دون شك

وكان نعم الراى وحدث ما توقعت *لقد كاد المسلمون ان يعصوا رسول الله بسبب الحميه

فجزاكى الله خيرا امنا العظيمه ام سلمه وما اعظمك يا رسول الله حين تنزل وتسمع وتأخذ برأى زوجاتك شكرا اختنا الفاضله على الموضوع

تسلم ياكندش على ردك وعلى اصرارك على اثبات الذات واحنا معاك وانتا مش لوحدك ومن حق كل فرد يقول رأيه بحريه

تسلم على ردك يا قيصر روما وفعلا كل واحد ليه حريه ان يرد بس ان ما كان يراعى شعور الغير يبقى ما من حقه انه يرد واظاهر ان كلكو عندكو عقد ومش عارفين فعلا قيمة المرأه

مين قال انى معرفش قيمه المرأه لكن هل المرأه عارفه قيمه الرجل مع سلامى الخاص ليكى ولكندش واتمنه انكو بدل التناقض ده تتحلفه مع بعض وتكتبو موضيع هادفه

شكرا يا بريميولا…متل العادة نحنا لازم نبقى نذكر الرجال بالمرأة و ما ورد في الاسلام عن المرأة و نذكرهم يحترموا الانسانة اللي جابتهم على هالدنيا…بس يعني بصراحة ما بدي اسود الدنيا بوجهك بس طالما في ناس زي الاخ كندش مش شايف شي من القران الا ان كيدهن لعظيم فعلى الدنيا السلام و رح نضل نعتذر على اننا ولدنا اناث…طبعا بلا زعل يا اخ كندش نحنا هون منتناقش ما في شي شخصي ضدك…تعودنا بمجتمعنا انو المرأة شيطان في نظر الرجل و انا لا اعمم كلامي على الجميع ولكن النسبة الاكبر مقصودة بكلامي…الرجل اذا اخطأت ابنته او ابنه يحمل المسؤولية للمرأة و انا اسألك ايها الرجل اين كنت عندما افنيت انا حياتي لتربية اولادي…هذه النقطة كثيرا ما تلفتني في مجتمعانتا المريضة و التي اصبحت يائسة من شفائها…شكرا يا بريميولا على التذكير بأني انثى و باني ليست شيطانا

هقول حاجه ومتزعلوش منى انتو حولتوها لحرب مش لمناقشة

بالعكس نحنا منتناقش بشكل سلمي بس بما انك رجل و الرجل كلمتو قانون فكلامي اكيد ما عجبك لذلك الافضل تقول انو حولناها لهجوم…بس لما كتب كندش كلامو كان غزل بنظرك و لما انت ضميت صوتك الو كان تتمة لقصيدة الغزل اللي بلشها و هيني انا جيت اخربلكم القصيدة و اعمل معركة لاني حاملة البارودة بوجهكم مو هيك??كلمة الحق متل الرصاص فعلا…بعتذر اني حكيت الحقيقة في زمن اصبح قائل الحق مدمى الرأس…ذكرتوني بحكاية جحا و مرت ابوه و كلمة الحق واذا مو عارفينها بخبركم ياها…بالتوفيق يا بريميولا يا اميرة الحق

كندش وقيصر روما وبريميولا رفقا بالقوارير جميعا ويجب ان نناقش بموضوعية وبعيدا عن التعصب فالرجل لة دورة الهام والايجابى فى الحياة والمراءة لها دورها الحيوى والدى لاغنى عنةفى الحياة وكلنا نعلم هدا فلنبتعد عن هدا الصراع ونبحث كيف نعزز دور كل من الطرفين فى حياتنا ودمتم

يا استاذ كندش ويا استاذ قيصر احنا مش فى حرب وانا ما قصدت اى شىء يهين للرجل وان كنت كتبت عن المراه فخصتها لاخواتى البنات ما قصدت انى احكيكم انتو يا شباب وزى مقولت قبل كدا لو كان اللى كتبته انت وقيصر عارفينه فغيركو مش عارفينو ومش من حقكو انكم تعلقو بالهطريقه ولا من حقك ان تكلم اختى بطه بهالاسلوب لان هى بتقول كلام صح وكلامها فعلا كلو صح وهى مش منحازه ليا او للمرأه عامل هى عندها معلومات وبتقولها بتضيفها يعنى ولكن مش نتيجه الحق الكل يزعل منها وبالاخص انت وقيصر روما ده وعيب اوى لما تستهزا بكلام الغير سواء بيا او بالاخت بطه ومش اسمها جندى بطه واحترم الناس الموجوده بالمنتدى ودى منتدى محترم مو منتدى حرب او خناق او مشاجره دى منتدى لتلاقى المعلومات وبيتنا اللى بنيجى نقضى فى اكبر وقت من حياتنا وان كنتو معترضين على قيمة المراه الحقيقيه متقروش اى مواضيه وارتاحو وريحونا

المرأة … لا يكرمها الا كريم … ولا يهينها الا لئيم … ملاحظة مهمة " ان كيدكن عظيم " ما كانت قطعية اذ جاءت من رب العالمين على لسان العزيز " اي انها قول العزيز " مما لا يحنج بها … وارجو من الاخوة عند التكلم بالدين أن يعرفوا أنهم يتكلمون عن الله … “ورب كلمة يقولها أحدكم لا يلقي لها بالا تزج به في نار جهنم سبعين خريفاً … " … النساء جوهرة الزمان وماذا تعني الحياة بدون النساء وان نظرت لسنته صلى الله عليه و سلم الذي كان و رب الكعبة الاسوة الحسنة كيف يعامل زواجته و هو من هو رسول الله " أمين الارض” … حتى لا يعتدى على الاسلام بمثل ذلك و يقول تعالى (واذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت )… و النبي عليه الصلاة و السلام يقول " رفقا بالقواوير " و يحث على حسن معاشرة المرأة … ويقول " لا يكرمهن الا كريم و لا يهينهن الا لئيم " … المرأة نوارة الدنيا

" لا يكرمهن الا كريم و لا يهينهن الا لئيم " …

صلوا على النبى يا جماعة بريميولا بتطرح وجهة نظرها ورايها وعموما مشكورة على رايها وانتم مشكورين على تعليقكم والخلاف فى الراى لايفسد للود قضية

بصراحة أنا مرأة وبقول وبأيد ان المرأة كيدها عظيم … فعلاً مش بس مع الرجال ولكن مع حتى المرأة اللي مثلها … وطبعاً دا بيكون في ضروف معينه مش في كل الأحوال … ويكون اعتقادها انها قد انتصرت بكيدها على الرجل او الجنس الناعم اللي مثلها وأكيد تصرفاتها بالكيد بتكون ناتجة عن غضب أو زعل في داخلها كمثل انها مجروحة أو تعرضت للأهانة … وهكذا ،،،،،،،، وطبعاً الكل متفق بأن المرأة هي نصف المجتمع وان الرجل لا يستطيع ان يعيش بدونها . تقبلو تحياتي وتداخلي في النقاش …

شكرااااااااااااااااااااا على الردود

كرم الله المرأة منذ الأسلام ولا ننتظر من احد الاعتراف بهذا التكريم بعد تكريم الله عز وجل .. ومش اي حد يهاجم ويقول اي حاجه علشان نعرف انه موجود .. ممكن يبقي موجود بالكلمة الطيبة المعبرة عن الرأي بدون هجوم ليس له معني