عمرك الحقيقي يظهر من طريقة وضع مكياجك

خبراء التجميل يؤكدون أن عالم الألوان كبير ورائع، لكنه سيف ذو حدين فبقدر ما يضيف النضارة على الوجه، يمكن أيضا أن يضفي عليه الكبر والإرهاق.

لذلك من الضروري على السيدة أن تتعامل مع ألوان الماكياج، مثل تعاملها في اختيار أزيائها أي بنفس الدقة والاهتمام، لأن طريقة وضعها للماكياج قد تختصر عشر سنوات من عمرها أو العكس، فمثلا أحمر الخدود إن أبسط خطأ في طريقة استعماله قد تجعلهما يبدوان مترهلتين، والقائمة طويلة بالأخطاء التي تقترفها العديد من النساء في حق جمالهن.

والمرأة العربية بشكل عام، كثيرا ما تقع في خطأ اختيار كريم الأساس الأفتح لونا من لونها الطبيعي بدرجات عديدة، وهذا الأمر يصبغ عليها مظهرا غير طبيعي وباهتا، لأن كريم الأساس يجب أن يكون من نفس درجة لون البشرة أو أفتح منها درجة واحدة فقط.

وإليك بعض النصائح في وضع الماكياج لإطلالة أكثر إشراقا ونضارة:

أولا: ضعي كريم الترطيب على وجه نظيف، والانتظار بضع دقائق حتى تتشربه البشرة جيدا قبل وضع أي مستحضرات أخرى.

ثانيا : من الأفضل وضع كريم الأساس بواسطة أسفنجه مبللة، لضمان لون متجانس مع البشرة.

ثالثا : استعمال فرشاة جيدة لتوزيع البودرة السائبة، والتخلص من الزائد منها.

رابعا : استعمال قطعة من القطن والتربيب بها حول منطقة العينين، لإزالة أي زيادة في البودرة التي تبقى عالقة في هذا الجزء.

خامسا : للحصول على عينين جميلتين، يمكنك أن تخلطي ثلاثة ألوان من ظل الجفون بفرشاة جيدة، وعدم الاعتماد على مجموعة الفرش التي تكون في العلبة. سادسا : ضعي أحمر الشفاه بفرشاة فهذا يضمن بقاءه مدة أطول، كما يمكنك الضغط على شفتيك بمنديل خاص بعد وضع الطبقة الأولى من أحمر الشفاه ثم وضع طبقة أخرى منه.

سابعا : بالنسبة لأحمر الخدود، من الممكن مزج درجتين منه على بشرتك لإضفاء نضارة طبيعية عليها.

ثامنا: ماكياج العيون يحتاج منك إلى دراية وعناية، ومن الضروري أن تتعرفي على شكلهما حتى تتمكني من إبراز جمالهما وإخفاء عيوبهما، كما عليك أن تتذكري بأنه كلما تقدمت المرأة في العمر تزداد الخطوط حول منطقة العين، لذلك من المستحسن الابتعاد عن ظلال الجفون اللامعة أو ذات التركيبة الكريمية.

تاسعا: يرتبط وضع الأي لاينر بحجم الجفن، وهو لا يناسب أي واحدة وإذا كنت من ذوات الجفون الضيقة فمن الأفضل عدم استعماله على الإطلاق ، أما إذا كنت من ذوات الجفون الواسعة فهو جذاب ورائع، خصوصا إذا تعلمت كيف تنسقينه مع ظلال الجفون الغامقة اللون.

الثلاثاء, 26 فبراير, 2008 11:07