عند الحلاق

من الأخطاء الشائعة أن نقول: أنا ذاهب للحلاق.. لأحلق.. أنت لن تحلق عزيزي.. بل سوف يحلق لك..
استنتجت هذا الشيء و أنا على عتبة محل الحلاقة.. الحلاق سمير سيستم.. سمير يستقبلني بالورود و الأحضان و بعديد من القبل يتركز بعضها على خد واحد.. يطمئن عن أخباري.. سمير سمي بالسيستم لأنه( يسستم)الشاب بحلاقته.. يسستم الأمور.. لم أستطع أن أسستم أموري مع قمري.. سمير يستطيع ذلك مع شعري..
يجلسني سمير.. و يداعب شعري بأصابعه لبرهة (لم تكن هي تفعل).. ثم يقول: مين الحمار اللي كان حالقلك قبل هاي المرة.. أصمت.. و أقول انه واحد من البلد الثانية.. (سميرسيستم هو من حلق لي آخر مرة).. الغرض من سؤال سمير هو أن يبدي تعاطفه مع حالتي المزرية و أن يقوم بعد ذلك بإصلاح ما لحقني من ضرر.. ليت كل الضرر يصلح.. لقد جئتك يا سمير بحالة خاصة.. سمير يقول لي: هل تريد أن تغسل شعرك؟؟ لا أدري لماذا يغسلون الشعر في الصالونات قبل الحلاقة!! هل السبب لتغطية ثمن الحلاقة الباهظ؟؟ يحلق لي و أدفع.. قلت لسمير نعم..
يا ولد.. جاء الولد المشعتل و اصطحبني وراءه إلى المغسلة غريبة الشكل.. وضع البشكير بحرفنة على كتفي.. (على أساس أن الماء لن يتسرب) و عندما أراح رأسي إلى المغسلة.. ضربه بحافتها (...****)... قلت في نفسي.. وضع الشامبو السيئ الصيت و الرائحة على شعري و الماء ينهمر مدراراً.. إلى أسفل ظهري.. قمت بعد أن أدخل البشكير في عيني.. و الشامبو أيضا دخل في عيني و أذني.. و قلت له منهياً هذه التراجيديا..: يسلموا يا وحش.. فاصل التعذيب هذا قد مر من وقت قريب.. بنكهتها هي.. و قد قلت لها: يسلموا..
سمير سيستم حلق لي.. شعري.. السالف الأيمن أطول من الأيسر.. سمير سيستم تناول الخيط!! و لفة بطريقة احترافية.. استعددت بعد أن وضعه في فمه.. و بدأ فصل الآلام.. و نزلت دموعي قسراً.. و تورد الخد كأنه صفع مراراً.. و سمير لا يتوانى و لا يهدأ.. و هي لم تتوانى.. بعد أن انتهى.. قلت له.. يسلموا!!!
ناولته المبلغ المعروف.. غطرش عن الباقي.. وقال: نعيماً يا عريس.. فقلت: الله ينعم عليك..
هذه هي الحلاقة.. لا يسعك سوى أن تقول: الله ينعم عليك.. يسلموا..
منقول_ــ

مواضيع مقترحة


امثال عربي / انجليزي
تـــوم وجـــــيري
برازيلية تعود الى زوجها الذي سبق ان احتجزها رهينة
رجم شابة تونسية حتى الموت على يد مراهقين فرنسيين
هـــذيـــــان
معلومات مهمه