عيد ميلاد الامير هاشم بن الحسين...اليوم

عيد ميلاد الامير هاشم بن الحسين...اليوم



يصادف اليوم عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الامير هاشم بن الحسين الذي ولد في العاشر من حزيران عام 1981 لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال - طيب الله ثراه - وجلالة الملكة نور الحسين.
وسموه هو اصغر اخوة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، وقد انهى سموه تعليمه الابتدائي في عمان ومن ثم في مدرسة / سانت مارك/ ومدرسة / فاي/ في الولايات المتحدة ليتخرج بعد ذلك عام 1999 في مدرسة ميريت بواشنطن، كما التحق سموه بكلية ساند هيرست العسكرية في بريطانيا وتخرج منها عام 2000.
وحاز سموه على جائزة سمو الامير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز افضل علامة في دراسته الاكاديمية بالكلية من الضباط غير البريطانيين، كما يتقلد سموه عددا من الاوسمة الرفيعة من المملكة والخارج.
يخدم سموه حاليا كأحد ضباط العمليات الخاصة في القوات المسلحة الاردنية ويحمل رتبة نقيب.
وقد تولى سمو الامير هاشم بن الحسين مهام نائب جلالة الملك عبدالله في عدة مناسبات، ورافق جلالته في العديد من المهام الرسمية، وقد تخرج سموه من كلية الدراسات الخارجية/ جامعة جورج تاون الاميركية في اب 2005.
وفي السادس من كانون الثاني لعام 2006 تم عقد قران صاحب السمو الملكي الامير هاشم على صاحبة السمو الملكي الاميرة فهده هاشم، ورزق سموهما بسمو الاميرة هالة النور في السادس من شهر نيسان الماضي.
وسموه حاليا هو الرئيس الفخري للاتحاد الاردني للكيك بوكسنج.

كل عام وانت بخير وعقبال 100 سنة