عيونك الغالية دلليها

عزيزتي المرأة.. نوجه إليك هذه النصائح الهامة للحفاظ على عينيك ولتصبح دائماً جميلة وجذابة، فيجب عليك مراعاة النظافة العامة المستمرة، ومعنى ذلك أنه لا يجوز مطلقاً أن تنامي دون أن تغسلي عينيك جيداً بالماء والصابون لإزالة كل أثر لأي مادة غريبة أياً كانت ولا تستعيري أدوات التجميل من أحد مهما كانت صلة القرابة.

ولا تسمحي لأحد باستعمال أدواتك فقد تنتقل إليك أي عدوى عن طريق الفرشاة أو القلم، وحاولي دائماً أن يكون استعمالك لمستحضرات التجميل في أضيق الحدود وبحذر شديد بحيث تعطين أكبر فرصة لراحة الجفون، واحرصي على اختيار الأنواع الجيدة من مستحضرات التجميل واشتريها من المحالات المضمونة وامنحي عينيك الراحة بالنوم الكافي؛ فالعين المجهدة تكون أكثر عرضة للمرض. وإذا لاحظت ظاهرة غريبة على العين كالاحمرار أو الدموع أو الأكلان أو القشور فعليك إيقاف استعمال أدوات التجميل فوراً وغسل العين جيدا بالماء عدة مرات ثم استشارة الطبيبة.

عزيزتي المرأة.. اعلمي جيداً أن الإمساك من العوامل التي تؤثر على التهاب الجفون فاهتمي بعدم إصابتك بالإمساك ولا تقربي عينيك من الكتاب عند القراءة أو الكتابة؛ بل احتفظي بمسافة معقولة مع مراعاة قوة الإضاءة فالضوء الخافت يسبب الإجهاد للعين وقد يصيبها بالحول أحياناً.. ولا تستخدمي قطرة العين باستمرار فقد تسبب تقلصاً في الشعيرات الدموية مما يؤذي العين، وعليك بحماية عينيك من أشعة الشمس المبهرة لأنه قد دلت بعض الأبحاث أن ضوء الشمس الشديد يسبب مرض الكتاراكت "المياه البيضاء" أي تتأثر شفافية عدسة العين؛ لذلك من الأفضل أن تلبسي نظارة شمس خاصة في ضوء الشمس الباهر فنظارة الشمس تكمل أناقتك وخصوصاً في الصيف، واعلمي جيداً أن اختيار إطار النظارة الشمسية يتوقف كثيراً على الذوق الشخصي وعلى شكل الوجه.

والنظارة الشمسية إذا كانت مصنوعة من خامة رديئة فهي تعوق النظر؛ لذلك عليك اختيار العدسات ذات اللون الغامق ويفضل البني أو الأخضر أو الرمادي المدخن وتأكدي من خلوها من العيوب والخدوش.

وأخيراً لا تستمعي إلى نصائح الصديقات والجارات في استعمال أي نوع من القطرات أو المراهم دون استشارة الطبيبة.



الثلاثاء, 20 اكتوبر, 2009 08:08