غرائب لا تنسى

ولد المدعو ( جورجيا أوف ابيروس ) خلال جنازة أمه، فقد صعق حاملو فالنعش عندما سمعوا صراخا من داخل التابوت الذي يحمل جثمان الأم، فقاموا بفتح التابوت ليجدوا ( جورجيا ) الذي خرج حيا من رحم أمه وهي ميته.فسبحان الله مخرج الحي من الميت.

2- الزعيم الإنكليزي المعروف ( ونستون تشرشل ) 1874-1965م كان هذا الزعيم بليدا وهو يافع بحيث أن والده اعتقد أنه لن تستطيع جني معيشته.ومع أن تشرشل كان يحب التاريخ والأدب الا انه رفض دراسة اللاتينية واليونانية والرياضيات.ودخل مدرسة ( هارو ) تلميذا كسولا.وفشل مرتين في امتحان الدخول إلى مدرسة ساند هارست وقد اجتاز الامتحان في المحاولة الثالثة ولكنه واجه بعد ذلك بعض الصعوبات التي عجز في التغلب عليها.فلا يظن كل تلميذ لم ينجح في مدرسته انه عاجز عن النجاح في أي شيء آخر ولايظن أولياء الأمور ذلك أيضا ويحاولوا مساعدة أبنائهم لاختبار ميولهم المناسبة لهم فمن يفشل بشيء ينجح بأخر..فليس هناك فاشل على الإطلاق ولا العكس..والكمال لله تعالى.

3- على خريطة العالم توجد دولتان تقاس مساحة كل منهما بالأفدنة. اولهما ( موناكو ) وتبلغ مساحتها 370فدانا والثانية ( الفاتيكان ) ومساحتها 7,108فدان.

4- سكان تسمانيا الأصلين لا يعرفون سوى ثلاثة أرقام هي:واحد-اثنان-ثلاثة-والبقية كثيرا.

5- مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة بنيت على 118 جزيرة تفصلها 117 قناة ويصل بينها حوالي 400جسرا.

6- الطفل ( روجر لوزبيه ) أنقذ من الغرق حين كان عمره 4 سنوات على يد امرأة تدعى ( أليس بلايز ) وبعد 9 سنوات أي في عام 1974م وبينما كان روجر يجذف بقاربه على الشاطئ عينه الذي غرق فيه تمكن من انتشال رجل وإنقاذه من الغرق.تبين فيما بعد أن هذا الرجل هو زوج ( أليس بلايز ).

7- أشتق اسم سنغافورة من كلمة سنسكريتية غامضة الأصل.وتعني ( مدينة الأسود ) علما بأن الأسود لا تستوطن تلك المنطقة.

8- الفلكي الإيطالي-غاليليو غاليلي-أدت ملاحظاته الدقيقة للشمس عبر التلسكوب الذي طوره إلى إتلاف شبكتي عينيه لذا فقد بصره خلال السنوات الأربع الأخيرة من حياته.

9- بعض العائلات الاسكتلندية تضع للجنين قبل ولاته اسما ذكرا فإذا حدث وجاء المولود أنثى أضافت إلى الاسم المختار هذا المقطع ( ينا ) فإذا كان الاسم المختار أصلا هو ( جورج ) مثلا. أصبح ( جورجينا ) وهكذا.

10- في جزيرة-دومينيكا-يتكلم الجنسان بلغتين مختلفتين فالنساء تتكلمن بلغة تختلف عن تلك التي يتكلمها الرجال.أما في بلادنا جميعنا نتكلم نفس اللغة ولا نستطيع فهم بعضا البعض.

11- بحيرة اختفت ثم عادت إلى الظهور إنها البحيرة القائمة في-اشرسلين-بألمانيا.فقد اختفت سنة 1870م ثم عادت إلى الظهور فجأة بعد 66سنة كاملة.

12- العالم المشهور ( أرخميدس ) استخدم الشمس منذ أكثر من ألفي سنة في إحراق سفن الرومان المعادية لوطنه ( سيراكوزا ). فقد كان يعكس الأشعة القوية بواسطة مرايا مقعرة كبيرة الحجم على قطع الخشب فتشتعل فيها النيران.

13- تبين أن حشرة ( العثاء ) تفسد الثياب في جميع أنحاء العالم مالا تقل قيمته عن ثلاثمائة مليون دولار في كل عام.يالها من حشرة مبذرة.

14- الذباب يحب الألوان هذا ما أكده بالأدلة التي لا تقبل الشك معهد الأبحاث العلمية في ( كمبردج ) وقال أنه يحط على اللون الأحمر والأصفر ولكنه يكره اللون الأزرق أما أحب الألوان إليه فهو الأبيض والأخضر الفاتح.

15- هل تفكر بالذهاب إلى اليابان؟؟ حسنا خذ هذه النصيحة معك إذا ذهبت اليابان فلا بد أن تعطي من يقوم على خدمتك بقشيشا داخل ظرف مخصوص أما إذا ناولته البقشيش يدا بيد فقد أهنته إهانة بالغة.

16- السيدة-ملفيدا كوفاكس-أحرقت في اذار سنة 1917 وقبيل وفاتها ثروتها الطائلة لتمنع ذويها من الميراث وذلك لحقدها الشديد عليهم بسبب معاملتهم السيئة للقطط التي كانت تحبها حبا يقرب من الجنون.

17- قطعت الحظية اليونانية ( ليونا ) لسانها بأسنانها لكي لا تكشف الستار عن المؤامرة بين-هارموديوس-و-أرسطو غيتون-وقد خلد الأثنينيون ذكراها بإقامة تمثال لها في إحدى الساحات العامة والتمثال على شكل لبوه لا لسان لها.لو طبقنا هذا في بلادنا لقطعت كل النساء ألسنتهن لكثرة المؤامرات.

18- في سويسرا لكل بقرة شهادة ميلاد وتسجل في دفاتر الحكومة كما يسجل الناس وإذا حدث لها حادث تولت الحكمة التحقيق فيه بالضبط كما يحدث في حالات الأفراد من بني الإنسان.مع إن الإنسان في وقتنا هذا لا تعار له الأهمية.

19- كان العالم المعروف ( البرت اينشتين ) كلما قام بحل مشكلة رياضية يقدر أنه يخطئ 9 مرات بين كل عشرة كي يصل إلى الحل الصحيح.

20- إذا لقي أحد الأستراليين الأصليين صديقا له اخرج له لسانه تحية وترحيبا.أتمنى أن لا يكون لي صديق أسترالي الأصل.

مواضيع مقترحة


واحدسكرن يقلد ابوترايكة
من أنـواع الإحراجات اللي بتقابل أي أحد منا
بيل غيتس يحدد لابنته 54 دقيقة يوميا للعب على الكمبيوتر
أمثال عربية مشهورة
×؟[الدخول للصريحين فقط][×؟
تــجــربــــة