غرفة طعام بيتك الصغير

من أكثر الأشياء المزعجة في المساحات المحدودة أنها لا تسمح بتأثيث غرفة طعام. ولكن مع ذلك، تظل هناك إمكانية لاستغلال أي مساحة في البيت لإقامة ركن لتناول الطعام كما سنرى في الأفكار التالية..




هناك حلول ذكية تتيح لك أن تجعلي ركن تناول الطعام متحركاً وذلك بتوحيد ستايل الديكور في غرفة المعيشة بحيث يمكن وضع الكراسي والطاولة في أي مكان آخر غير منتصف الغرفة، بحيث يتم وضع السفرة في الركن بجانب الجدران ويتم سحبها وقت تناول الطعام، وفيما عدا ذلك يمكن استخدامها للمذاكرة أو تزيين سطحها بزهرية أو أي إكسسوار. ويتيح لك توحيد ستايل الديكور في الغرفة أن تحركي الكراسي لتستعيني بها في الجلوس عند حضور عدد ضيوف كبير.




والنافذة أو الشرفة أنسب مكان تستغلينه لتأثيث ركن لتناول الطعام خصوصا إن كانت على شكل ضلعين متعامدين بحيث توفر لك زاوية طبيعية تضعين في الطاولة والكراسي، إضافة لكونها مصدر ضوء طبيعي كما نرى في هذا الركن بديكور بسيط وألوان زاهية ساعد اللون الأبيض في طلاء الجدران مع الضوء على تحويلها لنقطة إشراق في الغرفة.




ويتيح لك ستايل الديكور المودرن في أن تتخلي عن الفكرة التقليدية لغرفة الطعام بحيث تختارين طاولة مستطيلة بقوائم معدنية وسطح خشب مع أريكتين لتوفير المساحة.