دخول

فلسفة المصائب

فلسفة المصائب

!!!

دوما نتكلم عن فلسفه الحب اليوم سنقف مع فلسفه من نوع آخر....

يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز

*إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

*ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك

أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء

وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك

وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة

وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص

أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى


احباط المصادفات
*قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان

أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني

وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي


نصف الكأس

*يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف
فاعلم أنك في المقدمة.

*
يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي

ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأنا ضيق

الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.



فلسفة المال

-لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين

من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

-
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته
على دخله

-يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير...

-
إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل


مراعاة النفوس

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

*
يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء

لا يكافحون النار بالنار


مفهومات مصححة

*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها
في التغلب على هذا الشعور


*يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

*يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر

الله الحق على لسانه دوني!!!


*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم

من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء..!!!


مقاييس حادة

*يقول عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..

*
مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


الهدف:

*أصعب الصعاب اتخاذ القرار ...

*
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي
بالغرض !!

*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!


إجابات مسكتة

*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :

(اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن
نسألك ).

*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:

(والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا
لصاحبه..)


وقفه

-فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب
فليتك تحلو والحياة مريرة وليتك ترضى والأنام غضاب


وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

-إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب

جميلة قوى الحكم دة يسلم ايدك محمد جميلة قوى

مواضيع مقترحة


اختر اصعب كلمه..الك الاختيارات
Abut me
شوفو النسوان ع أرض الواقع
الـــوصـــايـــا الـســبــع ... تــجــعــلــك أقــوى الــبــشــر
هل تكره او تحب او تكون اعتيادي ب النسبة للعضو الذي قبللك
حقائق مضحكه ومؤلمه
استخدم التطبيق