فنانة سعودية تفوز بجائزة ناشيونال جيوغرافيك

5553608



حصدت ا الفنانة السعودية الشابة زهراء القطري، جائزة مسابقة ناشيونال جيوغرافيك التي تعد من أهم المسابقات الفنية في العالم العربي؛ حيث تفوقت على أكثر من 14672 متسابقا ومتسابقة، مثلوا غالبية الدول العربية، وأقيمت فعالياتها في مدينة دبي. وكانت الصورة الفنية التي أنجزتها تحت اسم «صانع السلال»، التي تستخدم في جمع وحفظ منتجات النخيل من التمور وبعض المنتجات الزراعية الأخرى.

وعن أولى مشاركاتها تقول القطري: «بداية المشاركة في المعارض الفنية والمسابقات كانت في مسابقة (احتفالات الثقافات)، وكان الفوز حليفي فيها؛ حيث حصلت على المركز الأول على مستوى السعودية، وكان هذا أول تتويج لي، وكانت زهراء هي الفائزة ولله الحمد، وقد تصدر الخبر عناوين الصحف المحلية.
وكانت القطري قد شاركت في مسابقة آل ثاني في قطر، وحققت المركز الأول في المحور العام على مستوى الوطن العربي عام 2009، حيث تعد هذه الانطلاقةالأولى لها، ثم توالت المشاركات والمسابقات المحلية والدولية، والتي حققت فيهم مركزاً متصدراً.
ومن خلال مسابقة (ناشيونال جيوغرافيك)، تكون زهراء قد وصلت إلى العالمية، من خلال صورة تثبت للعالم، بأن المرأة السعودية لديها القدرة على تمثيل بلادها في محافل الفن الدولية.
وعن ذلك تقول زهراء: شكلت مسابقة (ناشيونال جيوغرافيك) حافزاً حقيقياً للإنطلاق للعالمية، خصوصا أنها جاءت بعد تفوق على أكثر من 14672 مشاركا ومشاركة من كل أنحاء العالم العربي، ولم تكن المنافسة سهلة، حسب رأي لجنة التحكيم، لكنني استطعت الفوز بها، وكان هذا الأمر أشبه بالحلم، ولكن في الوقت نفسه هو تتويج لجهود كبيرة بذلتها، ولا أنسى كل من وقف معي من الأهل والأصدقاء.
ونالت الفنانة القطري التكريم الرسمي من وزارة الثقافة والإعلام السعودية، ممثلة في فرع الوزارة بمدينة الدمام (شرق السعودية)؛ حيث تم تكريمها من قبل مدير فرع الوزارة، ماجد البابطين، وذلك بمبادرة من ملتقى إبداع.


الأحد, 24 اغسطس, 2014 07:56