في الصيف: ادخلي الكرفس الى غذائك واحصلي على الرشاقة والبرودة

4309466









مع اشتداد فصل الصيف، تبدأ كل سيدة بالبحث عن نظام غذائي جديد أو حمية غذائية غير معتادة آملة أن ذلك سيساعدها على فقدان الوزن والحصول، على جسم رشيق.

إليك هنا فكرة حمية جديدة تساعد جسمك بأن يبدو أكثر رشاقة ونفسيتك أكثر مرحاً، وهذه الحمية تعتمد على إدخال الأطعمة الغذائية ذات الوحدات الحرارية السلبية إلى نظامك الغذائي، ما يعني الأطعمة التي تتطلب سعرات حرارية أكثر مما تقدم لكي يتم هضمها.
الكرافس هو أحد أهم الأطعمة ذات الوحدات الحرارية السلبية، فهو يتطلب أكثر من 10 في المئة من وحداته الحرارية لكي يتم هضمه داخل الجسم وذلك بسبب التأثير الحراري.
فإليك بعض الأفكار لإدخال الكرافس إلى غذائك :
-أعدّي شوربة الكرافس اللذيذة ولكن مع حليب خالي الدسم وليس الكريما الطازجة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون.
-اسلقي ضلوع الكرافس وتناوليها كوجبة خفيفة خلال النهار.
-أضيفي الكرافس على شوربة الخضار أو حتى على السلطات.
-نكهي طبخاتك ببعض قطع الكرافس.
معظم الخضار الورقية موجودة على قائمة الطعام ذات الوحدات الحرارية السلبية ولكن أهم تلك الخضار هي الهندباء التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الكافية لإنتاج أنزيمات تساعد في حرق سعرات حرارية إضافية خلال عملية الهضم، فلذلك تناول صحن هندباء مطبوخة على الغداء أو حتى تناولها كصحن سلطة على العشاء سيساعدك في الحصول على مظهر متناسق دون أي شوائب.
من المتعارف عليه أن البهارات تستعمل لكي تنكه طبخاتنا وتضيف بعض المذاق على وصفاتنا ولكن البهارات أيضاً تلعب دوراً في رفع مستوى الأيض في الجسم، وبالتالي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وأهم البهارات التي تساعد في ذلك هي ذات المذاق الحرّ واللاذع كالفلفل الأحمر.
القوام الرشيق هو الهدف، وللحصول على هذا عليك بتناول حبتين من الجوافة يومياً واحدة بعد الفطور وواحدة أخرى بعد الغداء لأن هذه الفاكهة التي تبدو فاكهة عادية لمعظم الأشخاص تعدّ في قائمة الأطعمة ذات الوحدات الحرارية السلبية والتي ستجعل من قوامك أكثر رشاقة وجاذبية.


السبت, 21 مايو, 2011 11:35