في صيف 2009..حطمي قواعد الماكياج

يقول خبير الماكياج سكوت بارنس ، الذي يشرف على ماكياج جينيفر لوبيز لفترة طويلة: "لا توجد قوانين تقيد موضة الموسم. فلا تترددي هذه المرة ، ولا تفوتي فرصة تحدي نصوص الماكياج والاستمتاع بألوانه الجريئة".

القاعدة: لا تركزي على ماكياج العيون الصارخة والشفاه الممتلئة في وقت واحد ، بل على سمة واحدة فقط، الطريقة التقليدية: قاعدة تغطية العيون بظلال صارخة وملء الشفاه بألوان جريئة وبارزة كانت تجعل طلة المرأة تبدو مبالغا فيها كلوحة الرسام العشوائية.

تحطيمها: تقول خبيرة الماكياج باتي دوبروف: "عندما توزع الألوان بشكل منسجم تعكس مظهرا جميلا. كما توازن وتبرز سمات الوجه الأساسية".





خدع تجميلية: حاولي اختيار ظلال العيون والشفاه من الدرجة نفسها لتجنب التضارب بين اللونين. ودعي لون عينيك يقودك إلى الظلال الصحيحة. فإذا كانت عيناك بنيتين اختاري لهما ظلالا بألوان بنية عميقة ومعدنية ، ولأجل ماكياج العيون الدخانية كعيون كاثرين زيتا جونس ، حددي خط الرموش العليا ثم وزعي على طولها ظلا باللون البني. جربي "كولور اينتريج ليبستيك اين 06 جاز" و"07 فلام" ، أما إذا كانت عيناك سوداوين ، فجربي لهما اللونين البنفسجي والأرجواني ، اختاري اختاري "آي شادو اين بري" كلها من "اليزابيث أردن" القاعدة: لا بد أن يتم اختيار درجة كريم الأساس من درجة البشرة اللونية نفسها، القاعدة التقليدية: قاعدة الأساس ذات الصبغة البرتقالية ، تطبع على البشرة خطوطا غير ممزوجة ، مما يعني أن استخدام الدرجة اللونية المثالية كان أساسيا جدا لنجاح ماكياج المظهر الطبيعي.

تحطيمها: مع توفر تركيبات كريم الأساس الحديثة والمحسنة ، أصبح بامكاننا استخدام الفاونديشين لتفتيح البشرة أو تعميق لونها حسب رغبتنا من دون التخوف من عدم ملاءمته للون البشرة".


خدع تجميلية: تقول خبيرة الماكياج المفضلة لدى الكثيرات من النجمات ، لي بيكروفت : "لأجل بشرة كريمية حليبية ، استخدمي فاونديشين أفتح من لون بشرتك الطبيعي بنصف درجة. وزعي الكريم عند الأطراف بإتقان بواسطة اسفنجة جيدة ، واختاري التركيبة الشفافة. جربي "ذا ميك آب هيدرو باودر اين بلان لومينو" من "شيسيدو".

لأجل طلة جينيفر لوبيز ، اختاري أساسا أعمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجة واحدة واختاري دائما التركيبة الشفافة ، جربي "فيس أند بودي فاونديشين" من "ماك". لتحديد العينين اختاري "آي بنسيل اين آمبر" من "شانيل" وللشفاه اختاري: "ترانسبارنت ليب جلوس" من "تي. لو كليرك".


القاعدة: ارتداء الألوان الفاتحة والبراقة ، يجعلك تبدين كالمهرج.

الطريقة التقليدية: كانت الألوان البراقة تعكس مظهرا متضاربا مع المظهر الطبيعي ، وكانت التركيبة ذات الصبغة الداكنة تبدو على الوجه كالدمية الملونة بطريقة غير طبيعية.

تحطيمها: بعد تصميم تركيبات جميلة وناعمة ، أصبحت الموضة تنظر إلى الألوان كاكسسوار جميل على الوجه ، واستخدام لون ساطع على العينين قد يجعلهما محط الأنظار.

خدع تجميلية: تشرح بيكروفت: "الجمع بين الألوان البراقة والألوان المحايدة موضة عصرية. ولأجل العيون الدرامية ، يمكن تحديد العينين بقلم أو ظل أزرق وتظليل الرموش بماسكارا سوداء. جربي "آي بنسيل اين 04 بلو تالنتيو" و "فيولت أرتيست" ، كلاهما من "بورجوا" وللتظليل "سيلكي آي شادو ديو اين بلو هالو" من "شيسيدو" . أو استخدمي ماسكارا من درجة الظل اللونية نفسها ، جربي "سيلز آ سيلز" من "شانيل" التي تتوفر باللونين البنفسجي والأزرق علاوة على اللونين الأسود والبني". وتضيف بيكروفت: "قد يصعب عليك تقبل اللون البرتقالي ، لكنه رائع جدا على الوجنتين والشفتين والعينين". جربي باليت "لانكوم".


الأربعاء, 27 مايو, 2009 11:00