في مالي: اعتقال النساء غير المحجبات

4912696


ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن عدد من سكان مدينة تمبكتو في شمال مالي أن اسلاميي أنصار الدين الذين يسيطرون على المدينة بدأو في توقيف النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب وأمروا باقتياد كل إمرأة تتواجد في الشارع في ساعة متأخرة من المساء

أ ف ب (نص)





بدا الاسلاميون الذين يسيطرون على مدينة تمبكتو في شمال مالي الخميس توقيف النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب وامروا ب"اقتياد" كل امراة توجد في الشارع في وقت متاخر من المساء “الى السجن”، كما ذكر عدد من السكان لوكالة فرانس برس.



واعلن المهدي سيسي احد سكان حي دجينغيري بير في اتصال من باماكو ان “الاسلاميين يجولون اليوم (الخميس) في سوق المدينة ويعتقلون الفتيات اللواتي لا يرتدين الحجاب”.



مبركة تابتو تروريه بائعة في مجال التجميل والحلاقة من تمبكتو2012/04/11



واضاف المهدي سيسي ان “اي فتاة او امراة تكون في الشارع اعتبارا من الساعة 23,00 سيتم اقتيادها الى السجن وستدفع غرامة”، مشيرا الى توجيهات املاها الاسلاميون في جماعة انصار الدين.



واكد بوبكر ياتارا من سكان حي بالله فرندي “منذ مساء امس، يزورون ائمة ليقولوا لهم انه بات يتعين على كل الفتيات ارتداء البسة محتشمة”.



وتبلغ الائمة ايضا باقامة “سجن للنساء” وبغرامات مختلفة يجب ان يدفعها “مخالفو الشريعة الاسلامية”، كما اعلن رجل دين في احد مساجد المدينة.

وفي غمرة الانقلاب العسكري في 22 اذار/مارس في باماكو، سقط شمال مالي بالكامل بين ايدي المجموعتين الاسلاميتين انصار الدين وحركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا (موجاو) حليفتي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.



ونددت منظمة العفو الدولية الخميس بكثافة اعمال العنف والتعذيب الجسدي التي يمارسها الاسلاميون في شمال مالي “باسم تفسيرهم للشريعة”.



ودمر اسلاميو انصار الدين ايضا غالبية اضرحة الاولياء المسلمين في مدينة تمبكتو التي كانت في القرنين الخامس عشر والسادس عشر عاصمة ثقافية وروحية في افريقيا.





الجمعة, 21 سبتمبر, 2012 09:32