في يوم عرسك: اهتمي ببشرة عريسك ايضاً

3997269




للأسف عزيزي الرجل فإن بشرتك لم تكن يوماً محط اهتمام أحد، ولم تكن سوقها رائجة ومربحة، فقد شكلت مستحضرات العناية بالرجل بين 1-2% من إجمالي منتجات هذا السوق، وظلت كذلك حتى الأربع سنوات الأخيرة، إذ ارتفعت لتبلغ 5%.





وربما يكون الشخص الوحيد المهتم، بعدكَ، ببشرتكَ هي خطيبتك. وخاصة مع اقتراب موعد الزفاف. ويؤسفنا أن نخبرك أن أهم أسباب اهتمامها هو كيف سيكون حالك إلى جانبها في صور ليلة العمر!





وإليكِ عزيزتي العروس خطوات الاهتمام ببشرة شريك حياتك، إذ أن معظم الرجال يغفلون العناية بأنفسهم من هذه الناحية، التي لا يوجد سبب واضح يجعلها من الشؤون المقتصرة على الإناث دون الذكور. على الأقل في هذه المسألة هناك تمييز ضد الرجل.



1- ماكنة الحلاقة والكريم بعدها



إن أول ما يخطر بالبال لدى الحديث عن بشرة الرجال هي الحلاقة. فهم مضطرون لأداء هذا الطقس يومياً في معظم الأحيان. المشكلة أيضاً في اختيار ماكنة الحلاقة، أو عم تغيير الشفرة إن لم يكن الرجل يستخدم الماكنة، فهذا يعني تكرار الحلاقة أكثر من مرة في الأماكن نفسها ويعني كذلك أن تظهر الحلاقة مختلفة في بعض الأماكن أو غير متساوية. فلتكن هديتك لعريسك لدى اختيارك لجهازك ماكنة حلاقة من نوع غالٍ و جيد، صدقيني الرخيص في السعر سيء في الأداء حين يتعلق الأمر بماكنات الحلاقة.

انصحي خطيبك بالحلاقة بعكس اتجاه نمو الشعر إن كان يستخدم ماكنة كهربائية ومن الضروري جداً وضع لوشن أو كريم مابعد الحلاقة للحماية من جفاف البشرة أو الحساسية. بالطبع سيذهب العريس إلى صالون للرجال، ولكن العناية بحلاقته لا بد أن تبدأ على الأقل قبل يوم العرس بشهر، كي لا يصل إليه ببشرة مجرحة أو مخدشة أو متحسسة.



2- مستحضرات تنظيف الوجه



هناك مقشرات مخصصة لبشرة الرجل في السوق تنظف المسامات وتقشر الجلد الميت الذي يترك الوجه شاحباً. اختاري له نوع مقشر يناسب طبيعة بشرته دهنية أم جافة. هناك علامات معروفة باتت تخصص خطاً للرجال مثل Clarins اختاري منها مقشرات مناسبة. ويمكن للعرسان أيضاً التوجه إلى تنظيف الوجه لدى الحلاق، حيث سيستخدم البخار لتفتيح مسامات الوجه ثم يزيل الزؤان ذي الرؤوس السوداء أو الحبوب البيضاء تحت الجلد. ويمكن وضع فيتامينات مغذية في نهاية حفلة التقشير والتنظيف هذه لتعطي بعض الألق للبشرة المتعبة. Kiehl’s أيضاً يقدم مقشرات جيدة للجسم والوجه.



3- المرطب للبشرة



إن بشرة الرجل أسمك بنسبة 20% من بشرة المرأة. وكلما تقدم الإنسان في العمر قلت مرونة البشرة وزادت المسامات والجفاف والتجاعيد. وهنا يجيء دور المرطب الذي يحافظ على مظهر صحي للبشرة.

إذا كنت ستهدين خطيبك مرطباً فليكن ذلك قبل الزفاف بشهر على الأقل، ولا مانع من تذكيره بوضعه مرتين يومياً. هو نفسه سيثابر على هذه العادة حين يلاحظ النتائج. على المرطب أن يحتوي زيوتاً مثل الأربون. اقرئي المحتويات قبل شرائه. Molton Brown لديها مجموعة كبيرة من المرطبات والكريمات الرجالية وكذلك Jack Black.



4- الهالات حول العينين



أولاً لا بد أن تعرفي أن الهالات لم تعد مشكلة فعلاً. تعددت وكثرت وسائل إزالتها ومنها الليزر وهو فعلاً طريقة غير مكلفة نسبياً، يمكن اللجوء لهذه الطريقة إذا كان الوقت ضيقاً. ولكن البدء قبل الزفاف بـ3 شهور في معالجة الهالات بالكريمات سيحدث فرقاً. هناك الكثير من الكريمات ولكن اختاري علامة معروفة يمكن الوثوق بها . يفضل استشارة طبيب الجلد فهو سينصح بكريم طبي لإزالتها.



5- غسول يومي وكريم أو سائل لتجفيف الحبوب



لا تنسي الغسول اليومي، فهو يحمي من حبوب الشباب، هناك مجموعة خيارات مثل John Allan أو Gillette. وهذا يقودنا لمشكلة أخرى، فماذا تفعلين إذا كانت بشرة عريسك تعاني من حب الشباب؟ في هذه الحالة فإن زيارة طبيب الجلد باتت ضرورية. ولكن الحرص على تنظيف البشرة يومياً والاحتفاظ بسائل أو جل مخصص للحبوب يباع في الصيدليات ويدهن على البثرة نفسها فيجففها في يومين على الأكثر مثل Dalacin.



إذن عزيزتي ولصالح مظهركما معاً في ليلة العمر، والتي ندعو أن تمتد إلى ليال هانئة، نطلب منك إهداء عريسك حقيبة صغيرة تحتوي ماكنة حلاقة جيدة وكريم مابعد الحلاقة من نوع ممتاز، مقشراً للبشرة يستعمل أسبوعياً، ومرطباً، والغسول اليومي وأخيرا كريم للعناية بمحيط العينين




الثلاثاء, 12 اكتوبر, 2010 08:48