قرد القشة الأميركي القزم – أصغر الأنواع المعروفة من القرود في العالم

لمعرفة المزير عن هذا الحيوان الصغيراليك الموضوع ادناه :

* قرد القشة الأميركي القزم هوا أصغر حيوان رئيسي وجد في أدغال أمريكا الجنوبية.

ومن المعروف أن قرد القشة الأميركي القزم هوا أصغر الأنواع المعروفة من القرود في العالم.

* متوسط طول قرد القشة الأميركي حول 15سم، مع ذيل بطول يبلغ 20سم. وقرد القشة الأميركي القزام لديه مخالب حادة والتي تجعل من القشة قرد أميركي ممتاز الأقزام في تسلق الاشجار وذيل طويل من الأقزام القشة قرد أميركي يعطي هذا القرد الصغير توازن رائع عندما قفز بين فروع الأشجار.

* الوزن الصغير لقرد القشة الأميركي القزام يسمح لقرد القشة الأميركي القزام الوصول إلى قمم الأشجار المطلة، وهو المكان الذي كثير من أنواع من الحيوانات الأكبر من قرد القشة القزم لا تستطيع الوصول إليه. هنا قرد القشة الأميركي القزم يأكل الفواكه والتوت والحشرات والزواحف الصغيرة بسلام بعيدان عن أي من الحيوانات المفترسة الخطرة.

* الحجم الصغير لقرد القشة الأميركي القزام جعل السكان المحليين والسياح يضعوا له عددا من الأسماء المستعارة، مثل قرد الجيب والأسد الصغير. الحجم صغير جدا لهذا القرد الصغير يعني أن قرد القشة الأميركي القزام مراقبته في حياته البرية غالبا ما تكون صعبة للغاية.

* لقرد القشة الأميركي القزام شعبية متزايدة باعتباره من الحيوانات الأليفة الغريبة، لكنه من الصعب جدا الحفاظ عليه. عند اخذ قرد القشة الأميركي القزام الصغير بعيدا عن العائلة يمكن في كثير من الأحيان ان يموت بسرعة بسبب الاكتئاب.

* يحتاج الطفل النسناس القزام أيضا تغذية كل ساعتين في أول أسبوعين بعد الولادة، حتى أنها لتكون حيوانات أليفة تستغرق وقتا طويلا جدا.

* يمكن للحيوانات الاليفة النسناس الأقزام تكره المالكين لها ومن المعروف عنها في بعض الحالات انها تلدغ أصحابها وترمي البراز عليهم، كشكل من أشكال الهجوم.

* بعد فترة حمل تبلغ حوالي 4.5 أشهر، تلد انثا قرد القشة الأميركي القزام واحد أو اثنين من الاطفال. وقرد القشة الأميركي القزام الذكر غالبا ما يحمل الرضيع بعد الولادة حتى يكبر بما فيه الكفاية ويصبح قوي بما يكفي للاعتناء بنفسه.

* قرد القشة الأميركي القزام تعيش في مجموعات والتي تحوي ذكر قائد ويكون هنالك مجموعة من الإناث واطفالهم. يمكن أن يكون هناك أكثر من ذكر في المجموعة، إلا أن الذكر القائد بقي هوا المهيمن على المجموعة.

The post appeared first on .

منقول عن موقع:

الثلاثاء, 17 يوليو, 2018 15:39