دخول

قرر القصر الملكي تغيير الصائغ

بعد مضي حوالي أكثر من 160 عاما على تولي محلات غارارد للمجوهرات، الواقعة في منطقة مايفير اللندنية الراقية، مهام تصميم مجوهرات وتيجان العائلة المالكة البريطانية، قرر القصر الملكي تغيير الصائغ.

وقال متحدث باسم القصر باكينغهام إن الملكة إليزابيث الثانية أعلنت وقف التعامل مع شركة غارارد الفاخرة للمجوهرات، من دون التصريح عن السبب المباشر في اتخاذها هذا القرار المفاجئ مكتفيا بالقول: «حان وقت التغيير، والملكة سعيدة بتعيين هاري كولينز كبديل»، غير أنه يعتقد أن السياسة الجديدة للشركة لم تعجب الملكة. كما يعتقد البعض الآخر بأن يكون تعيين غارارد عام 1996، المصممة جايد جاغر ابنة المغني ميك جاغر في منصب مديرة التصميمات، وظهور إعلانات «متحررة» للشركة، هو أحد الاسباب التي لم تعجب الملكة مما دفعها الى الغاء تعاملها معها.

وحل هاري كولينز، 51 عاما، الذي يدير شركة عائلية في منطقة «كنت» بجنوب بريطانيا، محل غارارد ليتولى بعد ذلك مسؤولية ترصيع التيجان والقلادات القيمة للملكة.

ومن ضمن الاشياء التي يعتقد أنها لم ترق للملكة اختيار غارارد للمغنية العالمية كريستينا أغويليرا لتكون الوجه الاعلاني للشركة. كما أن جايد جاغر معروفة في الاوساط اللندية بنوع من التمرد لا يزكيها لتكون مصممة مجوهرات الملكة، وذلك دفع بعض الزبائن الاثرياء إلى التخلي عن غارارد بسببها وبسبب تصميماتها غير الكلاسيكية التي لا تتناسب مع الطبقة الانجليزية المخملية والملكية.

وتقول صحيفة «الديلي ميل» إن الملكة بدأت تعاملها مع كولينز منذ حوالي السنتين وأعجبها التعامل معه، بعد توصيات من قبل اصدقاء لها. وبدءا من 21 يوليو (تموز) الحالي سيصبح كولينز مصمم المجوهرات الرسمي والشخصي للملكة.

والى جانب تصميم المجوهرات، ستكون مهمة كولينز أيضا الذهاب الى قصر باكينغهام مرة في الاسبوع على أقل تقدير، بغية تنظيف وصيانة مجوهرات وقطع الملكة الثمينة من تيجان ودبابيس زينة وقلادات. يذكر أن شركة غارارد تولت مسألة الاهتمام بمجوهرات التاج الملكي عام 1843 بتكليف من الملكة فيكتوريا، وبدأ المصمم ديفيد توماس، 65 عاما، منذ عام 1991 بالاهتمام بمجوهرات الملكة، ولم تكن لديها النية في استبداله. غير أنه اختار أن يتقاعد من مهنته هذا العام مما دفع بها الى اختيار كولينز.

مواضيع مقترحة


نكت نكت احلاهم
المستحيلات 16
الـجـزر والبيضـة وحـبة الــبن
طرائف للمتزوجين فقط
للمناقشة
أطردوني من المنتدى اذا احد جاوب على الأسئلة هذي
استخدم التطبيق