قصر رفيق الحريري في لندن للبيع بـ 483 مليون دولار


أفادت صحيفة «فايننشال تايمز» أمس بأن قصر رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في لندن عرض للبيع بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 483 مليون دولار في أكبر صفقة عقارية من نوعها في تاريخ بريطانيا.

وقالت الصحيفة إن العقار يطل على حديقة هايد بارك الشهيرة ومكون من 7 طوابق ويحتوي على 45 غرفة ويغطي مساحة مقدارها 60 ألف قدم مربع، أي أصغر قليلا من حجم ملعب لكرة القدم ويفوق سعره المقترح بمعدل الضعف لأغلى عقار جرى بيعه في بريطانيا بسعر بلغ 140 مليون جنيه إسترليني.
وأضافت أن العقار يحتوي أيضا على مسبح ضخم ومطبخ بحجم صناعي والعديد من المصاعد وموقف للسيارات تحت الأرض وديكورات داخلية قيمتها ملايين الجنيهات الاسترلينية من أوراق الذهب و68 نافذة ضخمة مضادة للرصاص مطلة على حديقة هايد بارك.
وأشارت الصحيفة إلى أن العقار كان يملكه الحريري حتى اغتياله عام 2005 وقدم بعد مقتله هدية لولي العهد السعودي السابق الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي توفي في أكتوبر الماضي، وكان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يقيم علاقات عمل وثيقة مع عائلته.
وقالت إن شركتي سافيلس وبيتشامب الرائدتين في مجال العقارات في لندن أكدتا أن العقار الذي بني عام 1982 هو أضخم منزل عائلي من نوعه في وسط العاصمة البريطانية لندن.