دخول

قم للعرض على الواحد الجبار

قم للعرض على الواحد الجبار سيبدأ الحساب…..
ينادي…….فلان بن فلان..…انه اسمك.....أنت تفزع من مكانك..
يأتي عليك الملائكة يمسكون بك من كتفيك يمشون بك في وسط الخلائق الراكعة علي أرجلها
وكلهم ينظرون إليك…..صوت جهنم يزأر في أذنك.. ……وأيدي الملائكة علي كتفك…….
ويذهبون بك لتقف أمام الله للسؤال وللحساب ............ .....وعند هذا المشهد سأقدم لك حسبه البسيطة لتعرف بها وضعك عند الحساب ونصب الميزان؟ِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ !!!!إليك بطريقة بسيطة وسهلة؟ !اليوم قبل النوم,أريدك أن تنصب ميزان به كفه للحسنات وأخرى للسيئات ولكن بالله عليك لاتنسى :1)سيئات الغيبة .2)سيئات النميمة .3)سيئات الكذب .4)سيئات الرياء .5)سيئات النفاق .6)سيئات الكبر .7)سيئات الخيلاء .8)سيئات الحقد والحسد .9) سيئات الكراهية والبغضاء .10)سيئات قطيعة أخ مسلم أكثر من ثلاثة أيام .11)سيئات التطاول على أحد الوالدين .12)سيئات عدم وصل الأرحام المقطوعة .13)سيئات السخرية من أحد الزملاء .14)سيئات بذاءة اللسان وسوء الخلق .15)سيئات الحلف بغير الله .16)سيئات عدم غض البصر .17)سيئات سماع الأغاني .18)سيئات عدم عيادة أخ مسلم ) زيارته والاطمئنان عليه(19)سيئات عدم الصلاة فى وقتها .20)سيئات ترك صلاة الصبح )الفجر(21)سيئات إفشاء السر .22)سيئات فضح أخيك المسلم .23)سيئات سب الدهر .24)سيئات عدم الرضا بالقضاء والقدر .25)سيئات عدم إعانة مسلم طلب حاجه .26)سيئات رؤية المنكر وعدم تغيره بقلبك وهذا أضعف الإيمان)الاعتراض بالقلب(27)سيئات مصافحة الرجل للمرأة .28)سيئات............ ........والله لازال يوجد هناك الكثير والكثير من السيئات لكنى أفضل عدم ذكرها حتى لا أدخل معك فى جدال يكون من طرف واحد,لا أكون فيه أمامك لأقنعك بها............ .... وأما الحسنات ,فأنت أعلم بها منى............ ......... .... أرجو من الله عزوجل أن ينير بصيرتك بعد رؤية الكفه الراجحة ............ لا تنسى واعلم أن الله غفور رحمن رحيم كريم شكور ودود وهو أيضا عزيز جبار متكبر شديد العقاب ذو إنتقام فلا تأخذ صفه وتنسى الأخرى... لن تنتهي الرسالة عند هذا الحدحيث يجب أن أحذرك .. إياك والقنوط من رحمة اللهبعض الناس يقول لهم شيطانهم أنت عصيت الله كثيرا إرتكبت الكثير الكثير من الحرام كيف تتوب الآن ذنوبك كثيرة بعض الذنوب ما عدت تذكرها،فيغلق عليه الباب حتى يصير قانطا من رحمة الله، وربنا قال : {لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ }وقال تعالى أيضاً : {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لاَ تَقْنَطُوا مِن رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُالرَّحِيمُ}(الزمر/53).

إن القنوط من رحمة الله ذنب كبير، أعزم على التوبة، أعزم في قلبك أنك لن تعود إليها أبدا وتحسر وتندمفإن ربنا يقول : {عبدي لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا إلا أتيتك بقرابها مغفرة . الكفرة إن ماتوا على الكفر فلن يغفر الله لهم وأما المؤمن العاصي فهو تحت مشيئة الله إن شاء عذبه وإن شاء عفا عنه . وكثيراً ما نردّد مع أنفسنا ومع الله فنقول : استغفر الله ربي وأتوب إليه ،ولكنّنا لسنا في مسيرة التوبة، وفي جهتها الحقيقية، لأن التوبة الحقيقية إنّما تصدر من صميم قلب الإنسان ووجدانه وتظهر على حركاته وسكناته وأفعاله، وتظهر على علاقاته مع زملاؤه ومجتمعه وتعامله مع الناس، ووفائه بالحقوق وما في ذمّته، ثم تبرز سماتها على وجهه.ولقد وسعت رحمة الله كل شيء .فنحن وإن ارتكبنا من المعاصي والآثام ما ارتكبناه، وتجمّعت في سماء قلوبنا تلك الغيوم السوداء المدلهمّة، لكنّه تعالى لم يقطع الأمل منّا في اللجوء الى جناح رحمته، ولم يحرمنا من الفرص التي هي واسعة تمرّ ولا يُحْرَم من وافرها إلاّ الشقيّ، ولا يفوز بها إلاّ ذو حظّ عظيم.فالله سبحانه يحبّ العبد التائب المستغفر المنكسر القلب، الخاشع، وهو أيضاً يحبّ المتطهّرين؛ وغير الآيسين من رحمته . واعلموا أن في القرآن العظيم آيات لو تدبرها الناس لكفتهم، ولفتحت عليهم بابا كبيرا الى الخير، وأغلقت عنهم أبواب الشر......
من تلك الآيات هذه الآية :-هناك آية ترسم للحياة صورة جديدة:
تغير القلوب وتملأها بالطمأنينة والثقة، وتطرد عنها الأوهام والوساوس، وتبدلها خوفها أمنا، واضطرابها ثباتا، وجزعها رضا، وترزقها حسن الظن بالله .
..{ما يفتح الله للناس من رحمة فلا ممسك له وما يمسك فلا مرسل له من بعده وهو العزيز الحكيم } ..
هذه الآية من تدبرها واستيقنها واستقرت في قلبه، تحول تحولا كاملا في:
...
تصوراته...واتجاهاته ...وموازينه .. -كما قال تعالى:
{
ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة وهم الذين هم بآياتنا يؤمنون} -و قال أيضاً:إني والإنس والجن فى نبأ عظيم ، أخلق ويعبد غيري ، أرزق ويشكر سواى ، خيري إلى العباد نازل وشرهم إلىّ صاعد ، أتودد إليهم بالنعم وأنا الغنى عنهم!ويتبغضون إلىّ بالمعاصي وهم أفقر ما يكونون إلى ، أهل ذكرى أهل مجالستي ، من أراد أن يجالسني فليذكرني ، أهل طاعتي أهل محبتي ، أهل معصيتي لا أقنطهم من رحمتي ، إن تابوا إلى فأنا حبيتهم ، وإن أبوا فأنا طبيبهم ، أبتليهم بالمصائب لأطهرهم من المعايب ، من أتاني منهم تائباً تلقيته من بعيد، ومن أعرض عنى ناديته من قريب ، أقول له:أين تذهب؟ ألك رب سواى أم لك رحيم غيرى ، الحسنة عندى بعشرة أمثالها وأزيد ، والسيئة عندى بمثلها وأعفو ، وعزتى وجلالى لو استغفرونى منها لغفرتها لهم.
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(
لما قضى الله الخلق كتب في كتاب، فهو عنده موضوع على العرش:إن رحمتي تغلب غضبي). وأخيراً أنصح نفسي وأنصحكم إياك ثم إياك، إياك ثم إياك أن تأمن مكر الله والمكر بالنسبة للإنسان هو الخداع إذا قيل عن إنسان ماكر معناه مخادع أما مكر الله معناه أنه يوصل الجزاء والعقوبة للماكرين من حيث لا يشعرون.... واعلموا أن ربنا سبحانه وتعالى حذرنا من الأمن من مكره يقول ربنا عز من قائل{َلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ }وقد:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(
إن قوماً غرتهم الأمانى,قالوا نحسن بالله الظن,لو أحسنوا الظن لأحسنوا العمل.-وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضاً:(إن حسن الظن بالله من حسن عبادة الله).
إخواني إياكم أن تسترسلوا بالحرام أن تسترسلوا في إرتكاب ما حرم الله من صغيرة أو كبيرة معتمدين على رحمة الله جازمين أن الله لن يعذبكم بل سيسامحكم، إياكم وهذا، هذا هو الأمن من مكر الله، لا يجوز هذا لا يجوز، لا يجوز أن تأمن مكر الله، لا يجوز أن تأمن عقوبة الله وتسترسل بالحرام، لا يجوز أن تأمن عقوبة الله وأن تسترسل فيما حرم الله عليك فاتقوا الله واعلموا أن الأمن من مكر الله ذنب كبير.************ ********* *********

مواضيع مقترحة


مكة ام الدنيا
يــاداوود
حوار التلميذ والأستاذ
تذكر قبل أن تعصي الخالق
أذا كنت تحب رسول الله (ص) اقرأ هذا الموضوع واضف تعليقك
ما رأيك بمسلسل طاش ما طاش 15
استخدم التطبيق