كيا تطلق سيارتها الصغيرة بيكانتو 3 باب 2012 الجديدة

من بعد أن أطلقت كيا جيلها الجديد من سيارة المدينة الصغيرة ” بيكانتو 2012 ” بنسخة خماسية الأبواب ، أشاحت الشركة الكورية الستار عن نسختها ثلاثية الأبواب من ” بيكانتو ” الجديدة ، والتي ستبدأ في الوصول إلي صالات العرض في السوق البريطاني أول أيام شهر سبتمبر المقبل .

وقد عللت شركة كيا إطلاقها نسخة ثلاثية الأبواب من ” بيكانتو 2012 ” الجديدة ، وهى المرة الأولى منذ إطلاق أول أجيال بيكانتو في 2004 ، بالنمو الواضح في مبيعات قطاع سيارات المدينة صغيرة الحجم ” A-segment ” ، واحتلال النسخ الثلاثية الأبواب مكانة متقدمة للغاية وسط تلك الفئة ، فنسخ الخمس أبواب تستقطع 55 بالمائة من مبيعات هذا القطاع ، في حين تمتلك نسخ الثلاث أبواب نسبة 45 بالمائة وهو فارق ضعيف ، يوضح أهمية تلك الفئة ، وهو ما أرادت كيا الاستفادة منه .

بطبيعة الحال ستمتلك نسخة الثلاثة أبواب نفس أبعاد الشقيقة الأخرى خماسية الأبواب ، ولكنها حصلت على ملامحها الأكثر حيوية ورونقاً ، فأبرز التغيرات تتضح لنا فى حجم الأبواب الأكبر ، مع التغيرات الواضحة فى تصميم النافذة الخلفية ، كما تم إجراء بعض التغيرات على الخط الجانبي البارز ليعطى للسيارة طله ” أكثر ديناميكية وفاعلية ” بحسب بيان الشركة الصحفي .

في الداخل تمتلك كيا ” بيكانتو 3 باب ” الجديدة نفس أبعاد النسخة الخماسية الأبواب أيضاً ، ولقد استعاضت تلك النسخة بنظام ذكي للغاية لتحريك المقاعد الأمامية ، يسهل أكثر من عملية الدخول للصف الخلفي من المقاعد ، مع حجم الأبواب الأكبر ، وهو ما يجعل تلك النسخة برغم رياضيتها الشكلية ، لا تزال سيارة تصلح للعائلات الصغيرة ورحلات الأصدقاء .

وستحصل ” بيكانتو 3 باب ” الجديدة ، على نفس صف المحركات الإقتصادية الرائعة التي تُزود بها ” بيكانتو ” الإعتيادية ، والذي يبدأ مع المحرك البنزيني ثلاثي الإسطوانات سعة 1.0 لتر ، بقوة 68 حصان ، وعزم 95 نيوتن متر ، ومعدل مذهل من حرق الوقود ، بفضل تقنيات نظام ” EcoDynamics ” المتمثلة في نظام إيقاف وإعادة تشغيل المحرك إليكترونياً ” Stop & Go ” وهندسة بناء نواقل الحركة المخففة للاحتكاك .

المحرك الثاني ، هو محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.25 لتر ، وبقوة 84 حصان ، مع عزم دوران يبلغ 121 نيوتن متر ، وهو أيضاً مزود بتقنيات ” EcoDynamics ” الإقتصادية .

وستبدأ أسعار ” بيكانتو 3 باب 2012 ” الجديدة من 7.795 إسترليني ، وصولاً إلي 11.695 جنيه إسترليني .