كيفية تبخير البشرة

معروف أن أولى خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف، وتبخير البشرة هو من الطرق السهلة للتنظيف وله فوائد كثيرة، فعند تعرض الوجه للبخار الساخن تتسع مسام الجلد لاختراق البخار لطبقته السطحية، فتلين الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية، مما يسهل التخلص منها بالضغط بخفة على حافة الرؤوس السوداء بقطنة معقمة، لتخليص الجلد من الدهون والأوساخ والرواسب العميقة التي هي تمثل تركيب هذه الرؤوس السوداء.

وتوجد أكثر من طريقة لتبخير البشرة، فممكن عمل حمام بخار ماء للوجه، أو استخدام جهاز التبخير الكهربائي، أو عمل حمام بخار عام للجسم.

ولعمل حمام بخار عام للجسم علينا قبل كل شيء غسل الوجه بالماء والصابون أو سائل التنظيف، و يُملأ إناء بماء مغلي ويمكن إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى حمام البخار مثل النعناع أو البابونج لإنعاش البشرة وتقوية مفعول الحمام، وفي هذه الحالة تنقع كمية من العشب في فنجان ماء مغلي وبعد ربع ساعة يضاف العشب المنقوع إلى ماء الحمام المغلي.

يغطى الرأس بفوطة ليتركز البخار المتصاعد على الوجه، وحاولي أن يكون وجهك في أقرب مسافة ممكنة من بخار الحمام مع تغميض العينين واستنشاق بخار الأعشاب بعمق فذلك يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي، ويكفي عمل حمام البخار لبضع دقائق.

يجفف الوجه بعد الحمام بقطعة نسيج قطني، ويمكنك عمل القناع الذي تفضلينه، فالقناع بعد الحمام يسهل فرده على الوجه ويزيد من امتصاص البشرة له.

وينصح خبراء التجميل بتبخير الوجه مرة أسبوعيا، ولكن لا يفضل ذلك للبشرة الحساسة أو المصابة بضعف أو تهتك الشعيرات الدموية بها.



الثلاثاء, 16 اكتوبر, 2007 10:40