كيف تتخلصين من سمنة الخصر؟

عزيزتى الشابة، آن الأوان للتخلص من سمنة الخصر التى تقلقك، والتي تجعلك غير راضية على مظهرك والتي يمكن أن تفقدك ثقتك بنفسك.. نحن هنا نقدم لك دعوة مجانية للرشاقة،...

من خلال بعض النصائح التى يقدمها لك خبراء التغذية. وتتمثل هذه النصائح فى:



اكثرى من تناول الحبوب الكاملة
اكثرى من تناول الحبوب الكاملة مثل القمح، الأرز، والذرة على تلك المقشورة الغنية بالسكر والتى من الصعب على الجهاز الهضمى هضمها كلياً وتجعل الشعور بالجوع سريعاً. حيث أظهرت دراسة علمية أن الحبوب المكررة التي يصنع منها الخبز الأبيض، غنية بالسعرات الحرارية التى تتراكم في خصر الإنسان، مما يؤدى إلى زيادة محيط الخصر بمعدل نصف بوصة سنويا.

أكثري من تناول البروتين على الافطار
الإكثار من تناول البروتين على الإفطار مثل البيض، وتفادى عصير الفواكه والمعلبات المنقوعة فى الزيت.

لا تستغني عن وجبات الطعام اليومية
لا تستغنى عن أى وجبة طعام يومية، ويفضل أن يكون إفطارك غنى بالعناصر الغذائية، ويجب تناول الأسماك القليلة الدسم، وعدم تناول العشاء نهائياً.

تجنبي الزبادي والمواد الذهنية
تجنبى الزبادى بالفواكه لكونه من المواد الحامضة، خاصة فى حالة تناول عصير الفواكه والجبن، لذا من الأفضل اللجوء إلى الفاكهة الكاملة التى تأكلينها بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات.

لا تأكلي حتى تشعري بالجوع
لا تقدمى على تناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع حقيقة تسهيلاً لإفراز السوائل المعوية التى تساعد الهضم.

استرخي .. فذلك مفيد جدا
يجب اعتبار الاسترخاء عاملاً ضرورياً لإنقاص الوزن.

عليك بالتنفس العميق
تعلمى كيفية التنفس الصحيح الذى يساعدك على التغلب على القلق ووصول الأوكسجين إلى كل خلايا الجسم. حيث نصح الخبراء بممارسة عملية الشهيق ببطء وباستمرار من الأنف، وفى الوقت نفسه قومى بنفخ بطنك نحو الخارج ثم عليك بحبس أنفاسك مرة أخرى ثم اخرجى الزفير من الأنف أو الفم على مهل وقومى بالعد من 5 إلى 6 دون أى انقباض فى العضلات ثم شدى عضلات بطنك وحاولى إدخاله إلى الداخل مع تقويس ظهرك وجعل ذقنك يتوجه نحو الصدر وحاولى أن تكررى هذا التمرين مرة كل ساعة على الأقل.

اكيد كل ما قلتيه صحيح بالفعل

وانا اريد ان اكد كلامك بحديث المصطفي علية الصلاة والسلام(نحن قوما لاناكل حتي نجوع واذا اكلنا لا ناكل حتي نشبع) وايضا تلت للاكل وتلت للماء وتلت للنفس.

وبدي اضيف شي نحن اذا اقتدينا في حياتنا بالحبيب وديننا في حياتنا اليومية سوف لا تواجهنا مشاكل ابدا ان شاء الله. وشكرا علي هيك المعلومات العظيمة التي افدتموننا في عرضها

شكرا اختى على طرحك المميز