كيف تتخلصي من "نفخة" الدورة الشهرية

عد الاحتفاظ بالسوائل أو الانتفاخ البطني، مشكلة شائعة ومؤلمة جدا، لَكن الخبر الجيد هو أنك تستطيعين معالجته والشفاء منه.



يعرف الاحتفاظ بالسوائل في الجسم أَو الانتفاخ طبياً المعروف باسم oedema ، وهو التراكم غير طبيعي للسوائلِ في أجزاءِ الجسم مثل الكواحل والسيقان والرئتين والبطن.



ويمكن أن تتراكم السوائل في الجسم لأسباب مختلفة. العديد من الناس، على سبيل المثال، مروا بفترة من تجمع السوائل في الكاحل خصوصا إذا كانوا مسافرين في رحلة طويلة في الطائرة أَو وقفوا لفترة طويلة.





كذلك يمكن للحمية الغنية بالملح أن تؤدّي إلى حصر الماءِ أيضاً. على أية حال، يمكن أن يشير انتفاخ الكاحل أيضاً لوجود حالة خطرة مثل مرضِ القلب أو مشاكل الكبد أَو فشلِ الكلية. يمكن للتخثر وعروق الدوالي أن تسبّب ورم الكاحلِ أيضاً.



الاحتفاظ بالسوائل في البطنِ والكواحلِ والأصابع تعتبر أيضا إحدى الأعراضِ الأكثر شيوعاً لمتلازمةِ ما قبل الحيض (بي إم إس).



ومن هذه الأعراض انتفاخ المعدة، والأصابع والكواحل. كذلك شد الجلد، ويمكن أـن تحدث هذه الأعراض قبل أسبوعين من بداية الدورة الشهرية. ويصاحبها عادة شعور بالخمول والعاطفة المفرطة. المعالجة : يمكن أن تساعد أقراص الماء على در للبول كما تزيد من كمية الملح والماءِ في البول، ولكن هذه الأقراص يمكن أن تسبب خسارةِ البوتاسيومِ لذا في أغلب الأحيان يصف الأطباءِ ملحق بوتاسيومِ معها.



أما بديل أقراص الماء فهي تجربة تناول فيتامينات وملاحق معدنية، خصوصاً فيتامين ب -6 ، (Pyridoxine) ، وفيتامين إي، حامض غاما linoleic (جي إل أي)، والكالسيوم والمغنيسيوم. ويمكن أن تكون هذه فعّالةَ في تَقليل رقة الثدي والانتفاخ بشكل عام.



محتوي من البشاير







السبت, 05 سبتمبر, 2009 01:50