كيف تتعاملين مع امتلاء ذراعيك وأفخاذك!

كان القوام الممتلئ في الماضي يعد أحد أهم ما تتميز به أي فتاة، وكان كافيا ليجعلها تأخذ صفة جميلة ودليلا على الأنوثة. ولكن تغيرت تلك المفاهيم وأصبح العكس تماما هو الصحيح حتى جعل ذلك الكثير من الفتيات يسعين بكل جهدهن للحفاظ على رشاقتهن، كما تحاول الفتاة صاحبة القوام الممتلئ الالتزام بنظام غذائي لفقدان بعض الوزن الزائد. ولكنّ هناك أنواعا من القوام ممتلئة بطبيعتها، وحتى إن فقدت بعض الوزن، فسوف تظل تندرج تحت تصنيف القوام الممتلئ. في هذه الحالة عليك تقبل طبيعة قوامك وتأكدي أن لكل قوامه مميزاته التي يمكنك أن تبرزيها بجانب العيوب التي تحتاج إلى إخفاء أو ارتداء ستايلات معينة لكي تحد منها. ولأن المناطق الممتلئة في الجسم معروفة، نقدم لك في هذا الموضوع أهم النقاط التي يفضل مراعاتها في اختيار الأزياء لجعل تلك المناطق تبدو أقل امتلاء.
الخطوة الأولى: الثقة:
يقول لك خبراء الستايل إن رؤيتك الذاتية لنفسك وما تعتقدينه في مظهرك هو الأهم قبل انتقاء الأزياء. فمثلاً مهما كنت متألقة وترتدين أزياء على أحدث صيحات الموضة، لكنك لست راضية عن قوامك فسوف يبدو ذلك عليك في طريقة مشيتك وتعاملك وردك على الناس لو أبدوا إعجابهم بما ترتدين، فتبدين غير مصدقة أو مندهشة. لذا، الخطوة الأولى لكي تتألقي أن تكوني واثقة من نفسك وتتقبلي قوامك كما هو.
1
الأكتاف والأذرع الممتلئة:
هناك أنواع من القوام تكون ممتلئة بشكل عادي ولا يسيء للمظهر العام ولكن قد يتركز الامتلاء أكثر في الكتفين والذراعين مما يعطي حجما أكبر للجسم ويجعله يبدو أعرض. حاولي أن تواظبي على تمارين الذراعين لمنع الترهلات في هذه المنطقة مع اختيار:
1- بلوزات بأكمام طويلة -بطول فوق المعصم- وواسعة. فشكل المعصم غير الممتلئ يوحي بأن الذراع أقل امتلاء.
2- يفضل أن تكون البلوزات من الستايل المنقوش برسوم صغيرة أو متوسطة الحجم، أو مخططة بالطول حتى تلفت الانتباه بعيدا عن الامتلاء. وتجنبي النقوش الكبيرة لأنها تفعل العكس تماما.
3- احذري من الخامات المنتشرة حاليا في البلوزات والكارديجان والتي تأتي مصممة من الليكرا القطني والجل الناعم لأنها تنسدل وتكاد تلتصق بالقوام فتجعل الذراع تبدو أكثر امتلاء. كذلك الخامات الثقيلة أو السميكة غير اللينة التي تحتاجين فيها إلى مقاسات أكبر لأنها غير مريحة مما يجعل القوام يبدو أكبر في كل الأحوال.
4- من أفضل خامات البلوزات التي تناسب صاحبة الذراع الممتلئة، التي تكون مصممة من الشيفون والكريب. فهي تنسدل بسهولة لكن لا تأخذ شكل الذراع.
2
الأرداف الممتلئة:
وهناك أنواع من القوام قد تكون رشيقة لكنها بأرداف ممتلئة، فتبدو متسقة فيما بينها ما عدا هذا الجزء. ويمكنك أن تجعلي الأرداف تبدو أقل امتلاء لو اتبعت النقاط التالية عند اختيار الأزياء:
1- إن كنت ترتدين البنطلونات، اختاري الموديل الستريت أو الذي يتسع تدريجيا عند القدم، ويفضل أن يكون بخصر عريض وبدون جيوب من الخلف حتى لا تبدو هذه المنطقة أعرض.
2- تجنبي ارتداء تنورات بكرانيش، أو طيات زائدة، أو جيوب كبيرة جانبية أو من الخلف.
3- لا يفضل ارتداء تنورات أو بناطيل من خامات لامعة كالساتان والاورجنزا لأنها تلفت الانتباه للأرداف وتجعلها تبدو أكثر امتلاء.
3
4- ارتداء إكسسوارات مميزة كأسورة متعددة بشكل جذاب يلفت الانتباه بعيدا عن الأرداف.
5- نسقي بين ما ترتدينه في الجزء العلوي والسفلي، فمثلا احذري من أن تكون ألوان التنورة أو البنطلون أفتح أو زاهية أو ذات طابع جريء أكثر من ألوان البلوزة أو التوب، لأنها ستجعل التركيز على الأرداف مما يبرزها أكثر ويجعلها تبدو أكبر من حجمها الطبيعي.


الأحد, 18 اغسطس, 2013 09:41