كيف تتعاملي مع حساسية الربيع!

مع حلول فصل الربيع , يعاني الكثيرون من سيلان الأنف وتدميع العيون والعطاس والسعال وغيرها مثل أعراض لما يعرف بحمى القش أو حساسية الربيع .. ولتخفيف هذه الأعراض تنصح خبيرة تغذية أمريكية باتباع بعض الإرشادات لتخفيف التفاعلات التحسسية أو تجنبها .
ومن الإرشادات التي توصي بها ليندا براوت , أخصائية العلاج الغذائي في منتجع كلاريمونت في كاليفورينا , الابتعاد عن تناول الحليب ومشتقاته كاللبن واللبنة والقشطة والكريما وغيرها , والتقليل قدر الإمكان من استهلاك الأطعمة السكرية كالمثلجات والسكاكر والجاتو والكعك والمشروبات الغازية والفطائر المحلاة , إضافة إلى عدم تناول عصير البرتقال والثمار الحمضية الأخرى , وتجنب الزبدة وغيرها من الزيوت النباتية المهدرجة وزيادة تناول الأسماك وبذورالقرع وغيرها من الزيوت النباتية المهدرجة وزيادة تناول الأسماك وبذور القرع وزيت الكتان والجوز والخضراوات الورقية الداكنة الغنية بالأحماض الدهنية الضرورية من نوع أوميغا –3 .
وتنصح براونت بتناول ألف إلى ألفي ملليجرام من فيتامين " C" يومياً وتقليل هذه الجرعة في حالة الإصابة بالإسهال مع إضافة مركبات " بيوفلافونويد " مثل " كويرسيتين " و " روتين " وهيسبيريدين " أو مصادرها مثل خلاصة بذور العنب ولحاء الصنوبر ونبتة " جنكو بايلوبا " وكبسولات أو صبغات طبيعية من نبات القريص .


الأثنين, 22 مارس, 2010 14:49