كيف تحصلي على حمام أنيق ونظيف

5392226



الحمام بمثابة مكان للاسترخاء لبعض الوقت والاستمتاع بلحظات من الدلال بعيداً عن هموم الحياة وضغوطها اليومية، والكثير منا يستلهم معظم أفكاره الإبداعية او الحلول الذكية للمشكلات بينما يستمتع بحمام استرخائي من الماء الساخن، لهذا يجب أن تتوفر في حمام منزلك وسائل الراحة والرفاهية مهما كان حجمه.




واهم عناصر الراحة والاستمتاع هو الحرص على حمام مرتب ترتيب فني وأنيق، فلا شيء أسوأ من حمام تتبعثر فيه الأدوات والمستحضرات، فهو كفيل بإفساد المتعة التي ينشدها كل منا عند العودة إلى المنزل.




ولعلنا جميعا تسائلنا عن سر سعادتنا في الحمامات الفندقية أو المتوفرة في المنتجعات… والسر لا يكمن فقط في رفاهية التصميم وإنما في أناقة ترتيب الحمام أيضاً، لهذا نقدم اليوم نصائح وأفكار تساعدك على ترتيب الحمام بطرق فنية تجعل من فترة استخدام الحمام بمثابة متعة واسترخاء.




- تخلصي من الفوضى




الفوضى عدوك الأول في جمال الحمام، ابدئي بجمع كل الفوضى المبعثرة من زجاجات الشامبو ومستحضرات التجميل وإكسسوارات الشعر وأدوات زوجك الخاصة بالحلاقة وغيرها،تخلصي من كل ما انتهت صلاحيته، وضعي المفضل لديكِ بشكل أنيق في ارفف او دولاب أو سلال متنوعة كما سنرى بالصور.




-الألوان عنصر الأناقة




قد تظنين انه من العادي استخدام مناشف متعددة الأشكال والألوان، ولكن هذا غير صحيح ويبعث على تشتيت الذهن وتبديد الشعور بالاسترخاء… يجب استخدام المناشف في شكل أطقم بألوان ونقوش أنيقة… وترتيبها بشكل جميل للاستخدام ثم تغييرها من فترة لأخرى بألوان ونقوش تناسب الموسم والطقس، واستخدام مناشف زاهية في حمام ابيض مثلا يعمل بمثابة إكسسوار أنيق.




- السجاد




من أكثر الوسائل التي تساعد في أناقة الحمام المشايات والسجاد المخصص للحمام، فيمكنك استخدام ألوان الموسم من البالتة اللونية او استخدام تصميم عصري أنيق يتوافق مع باقي عناصر الحمام.




- ستائر الحمام




هل تذكرين آخر مرة قمت فيها بتجديد ستارة البانيو؟ هل تذكرين شعورك بالبهجة يومها؟ هذا هو تأثير تغير ستائر الحمام والبانيو… القي بالستائر العشوائية الألوان أو القديمة، واختاري ستائر تناسب أجواء الموسم بألوان تتناسب مع باقي الإكسسوارات والمناشف.




- المرآة




مرآة الحمام هي المكان المفضل للرجال والنساء لترتيب أناقتهم، فلابد أن تتمتع بالجمال والترتيب وتعبر عن لحظات من الرفاهية، فلا تدعي رف المرآة او المساحة المحيطة بها تمتلئ بالفوضى، بل اجعلي منها جزء من تصميم الحمام وتتناسب مع الإكسسوارات التي قمت باختيارها.




- إكسسوارات الحمام




جربي وضع أملاح الاستحمام والزيوت العطرية الخاصة بالمساج وأقراص الاستحمام الفوارة والصابون الطبيعي وغيرها من مستحضرات العناية والدلال، بداخل أوعية خاصة بالحمام بتصميم أنيق، كما سنرى بالصور فهي ستمنحك لمسة من الاسترخاء.


شاهدي في الصور التالية أفكار مبتكرة تناسب جميع المساحات والميزانيات، لترتيب حمامك بشكل أنيق لتنعمي بالاسترخاء خلال موسم الخريف والشتاء…


الأربعاء, 18 سبتمبر, 2013 11:00